«تويوتا إيجيبت» والحكومة المصرية.. مساعٍ جادة وتعاون مشترك لسوق تنافسي واعد

«تويوتا إيجيبت» والحكومة المصرية.. مساعٍ جادة وتعاون مشترك لسوق تنافسي واعد
«تويوتا إيجيبت» والحكومة المصرية.. مساعٍ جادة وتعاون مشترك لسوق تنافسي واعد

- إيامي: زيارة مثمرة لتويوتا موتور كوربوريشين تعد باستثمارات كبيرة في مصر
- منصف: 56% إجمالي المبيعات المصرية لسيارات تويوتا من مبيعات شمال أفريقيا
- سيارات تويوتا تحتل المرتبة الثالثة من مبيعات السيارات الأكثر استيراداً وفقاً لتقرير "أميك" 

استقبلت مجموعة شركات "تويوتا إيجيبت"، توشيميتسو إيامي، مدير العمليات والتشغيل بشركة تويوتا موتور كوربوريشن لمنطقة أفريقيا، في زيارة له لمصر أكثر الأسواق جاذبية في القارة السمراء.
 
وشملت الزيارة عدة مقابلات رسمية رفيعة المستوى، على رأسها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ود. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود. عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حيث تناولت اللقاءات سبل التعاون المشترك بين الحكومة المصرية ومجموعة تويوتا اليابانية في مجالات شتى.

وفي تعقيب له عن تلك اللقاءات الجادة وثمرة نتاجها، علق توشيميتسو إيامي، مدير العمليات والتشغيل بشركة "تويوتا موتور كوربوريشن" لمنطقة أفريقيا قائلاً: "بات من أبرز سبل التعاون وأكثرها حداثة هي الثقة التي وضعتها الحكومة المصرية في تويوتا لإحلال وتجديد مركبات النقل الجماعي من الميكروباص، وتحويلها لتعمل بمحركات الغاز الطبيعي المضغوط بدلاً من الديزل.

وقال "إيامي"، إنه في ضوء الموارد الإنتاجية الضخمة لمصر من الغاز الطبيعي، ونظراً لاستحواذ تويوتا على أكثر من 36% من سوق سيارات الميكروباص في مصر، رأت الحكومة المصرية في تويوتا شريكاً استراتيجياً محورياً لإنجاح عملية التحول والقضاء على انبعاثات الكربون الضارة فضلاً عن تجميع سيارات النقل الجماعي الجديدة بالكامل محلياً.

وصرح أحمد منصف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "تويوتا إيجيبت"، في بيان له، عن مفاجأة سارة تنتظر عملاء تويوتا، حيث أعلن قائلاً: "تعتز تويوتا إيجيبت بعملائها الحاليين والجدد وتعمل دائما على تلبية متطلباتهم لكسب ثقتهم الغالية، لذا تعلن تويوتا إيجيبت عن خفض تكلفة سيارات تويوتا Fortuner وتتوقع زيادة مبيعاتها في الفترة القادمة، لما لتلك السيارة من خصائص فريدة تميزها عن مثيلاتها من سيارات الدفع الثنائي 2x4 والدفع الرباعي 4x4 في السوق المصري، فضلاً عن طرحها بسعر جديد يعزز من جاذبيتها". 

وفي تعقيب له عن مدى تنافسية السوق المصري وسر اختيار "إيامي" لزيارة مصر تحديداً دون سائر دول المنطقة، أشاد بمبيعات سيارات تويوتا وريادتها في السوق المصري، قائلاً: "دائماً ما تدعم تويوتا موتور كوربوريشن العالمية تويوتا إيجيبت وتعمل على زيادة حصتها السوقية في مصر، حيث سجلت المبيعات المصرية لسيارات تويوتا اليابانية نسبة 56% من إجمالي مبيعات شمال أفريقيا، واحتلت سيارات تويوتا اليابانية المرتبة الثالثة من مبيعات السيارات الأكثر استيراداً وفقاً لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك، الأمر الذي صنف مصر كسوقاً خصباً يمتاز بتنافسيته العالية لاستثمارات تويوتا الحالية والمستقبلية."

وتتويجاً لتلك الجهود المبذولة، حصلت مجموعة شركات تويوتا إيجيبت على جائزة التفوق الماسي، لفوز الشركة بجائزتين ذهبييتين في مجالي المبيعات وخدمات ما بعد البيع على مستوى أفريقيا للعام الرابع على التوالي من قبل شركة تويوتا موتور كوربوريشن. 
وتمنح الشركة الأم تلك الجوائز تكريماً لموزعي تويوتا المتميزين ومراكز خدماتها المعتمدة حول العالم، تقديراً لمجهوداتهم المستمرة والدؤوبة للارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لعملائها.

جدير بالذكر أن مجموعة شركات تويوتا إيجيبت احتفلت هذا العام بمرور 40 عقداً على تواجدها في مصر منذ تأسيسها في 1979، استمرت خلالها على مداومة النمو والتطوير لتصبح من العلامات التجارية الرائدة في سوق السيارات المصري وتوفر فرص عمل واعدة على مستوى الجمهورية. 

وتغطي فروع تويوتا حالياً العديد من المحافظات منها القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية والعلمين، كما تمتلك مجموعة شركات تويوتا إيجيبت شبكة كبيرة تشمل 54 موزع معتمد في مصر، لتوفير مبيعات السيارات وخدمات ما قبل وما بعد البيع، وكذلك البيع المباشر لقطع الغيار والزيوت الأصلية لكل عملاء تويوتا على مستوى الجمهورية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا