رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرض الصيادلة

رئيس جامعة أسيوط يفتتح المعرض الأكبر للصيادلة في صعيد مصر "فارماسى اكسبو 2019"
رئيس جامعة أسيوط يفتتح المعرض الأكبر للصيادلة في صعيد مصر "فارماسى اكسبو 2019"

افتتح د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط النسخة السادسة لمعرض ومؤتمر "فارماسى اكسبو 2019" والذي يعقد لأول مرة فى صعيد مصر فى رحاب الجامعة وعلى مدار ثلاثة أيام والذي تنظمه شركة " ماستر بيزنس جروب" بالتنسيق مع كلية الصيدلة بالجامعة، وذلك بحضور د. مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. محمود شيحة عميد كلية الصيدلة، ومحمود سعد المدير التنفيذي للشركة الراعية للحدث ، والذي شهد مشاركة أكثر من 35 شركة من شركات القطاع الصيدلي .

 

وخلال الافتتاح أعرب الجمال عن فخره  بالمنتجات المصرية التي يضمها المعرض والتي تتميز بالتنوع والجودة والإتقان ، مشيراً أن الجامعة تحرص على استضافة المعارض التي تشجع وتدعم الصناعة الوطنية وذلك انطلاقاً من إيمانها الكامل بدور المنتج الوطني فى الارتقاء بالاقتصاد القومي للدولة خاصة فى ظل ما توليه القيادة السياسية من دعم ومساندة لكل ما هو وطني ومحلى.

 

ومن جانبها أوضحت د. مها غانم ان هذا المعرض يعد سوقاً خدمياً وعلاجياً مفتوحاً للصيادلة وكافة العاملين فى قطاع الدواء والمنتجات الصيدلانية  والذي حرصت إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية اللازمة لنجاح المعرض وخروجه بالشكل اللائق ، موضحة ان المعرض يمثل فرصة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين كافة جهات القطاع الصيدلي ، كما دعت كافة الجهات المتعلقة بالقطاع الصحي والطبي لعقد مثل تلك المعارض التي تدعم الصناعة الوطنية وتقدم فكر شبابي مبتكر وخدمات متقدمة للجميع .

 

وفى السياق ذاته أشار محمد سعد ان تلك هى المرة الأولى لإقامة المعرض في الصعيد وذلك فى دورته السادسة، والذي يعرض العديد من الخدمات للعاملين بالقطاع الصيدلي  ويقدم عروض متميزة فى مجالات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية بالإضافة إلى بعض المجالات الخاصة بإدارة وتسويق واقتصاديات الصيدليات والجودة ومكافحة العدوى والنظم الحديثة لتطوير الصيدليات، موجهاً شكره لإدارة الجامعة لاستضافة الحدث وتهيئة الأجواء الملائمة لإقامته والذي حظي بإقبال كبير من كافة العاملين بالقطاع الصيدلي فى الصعيد.

 

وحول تفاصيل المؤتمر والذي تم عقده على هامش المعرض فقد أوضح الدكتور محمود البدري انه يشمل على 9 محاضرات على مدار ثلاثة أيام والتي تتمحور حول الصيدلية الإكلينيكية فى مصر ، الصناعات الدوائية فى مصر بين الصناعة والنجاح، تصنيع الأدوية عن طريق زراعة الأنسجة، التغذية العلاجية، العناية الصحية والاستعمال الأمثل للدواء، مهارات التواصل وإدارة الوقت ، إعطاء الأدوية عن طريق الوريد ، الصيدلة الإكلينيكية بين الواقع والتطبيق، التداخلات الدوائية بين الأدوية وبعضها وبين الأدوية والأطعمة ، مصير الصيدلة فى ضوء التقدم التكنولوجي .