وفاة تلميذة بالإسكندرية.. والشاطبي تؤكد: تحاليل الالتهاب السحائي سلبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد سعد، مدير مستشفي الشاطبي الجامعي للأطفال في الإسكندرية، أن الطفلة "كرمة" 6 سنوات وصلت المستشفى، مساء أمس الأول، تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وإسهال وقيئ وهبوط حاد في الدورة الدموية وأصيبت بغيبوبة وتوفيت.

 

وأضاف سعد، أن النتائج النهائية للتحاليل التي أجريت للتلميذة تشير إلى عدم إصابتها بميكروب سحائي، مؤكدا أن نتائج التحاليل البكتيرية جميعها سلبية.

 

وكانت احدى المدارس الخاصة التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، قدأعلنت وفاة الطفلة "كرمة.م.ع.ال" تلميذة بمرحلة رياض الأطفال، مؤكدين أنه لم يتم تحديد سبب الوفاة حتى الآن.

 

وأخطرت إدارة المدرسة مديرتي التربية والتعليم والصحة "التأمين الصحي" لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والتأكد من أن التلميذة المتوفية كانت مصابة بإلتهاب سحائي من عدمه.

 

وأفاد بيان صادر عن المدرسة، أن لجنة من مديرية الصحة قامت بمعاينة المدرسة، منوها أنه يتم الحصول على نتائج التحاليل الخاصة بالتلميذة.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، قد أعلنت، عن تلقيها بلاغًا من التأمين الصحى، أمس، يفيد بالاشتباه في إصابة تلميذة أخرى بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية في سموحة، بالالتهاب السحائي.

 

وانتقلت لجنة من الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، ومنطقة شرق الطبية، لمناظرة الحالة وتبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014 و2016 بواسطة التأمين الصحي.

 

وأضافت مديرية التربية والتعليم أنه تم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وجرى عمل بذل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة دم لتحليلها.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا