صور| «المحارب ويعنى إيه كلمة وطن».. عروض ومناقشات بثقافة المنيا

المحارب ويعنى إيه كلمة وطن" عروض ومناقشات بثقافة المنيا
المحارب ويعنى إيه كلمة وطن" عروض ومناقشات بثقافة المنيا

قدم بيت ثقافة سمالوط عرض افلام سينما عن حرب أكتوبر بعنوان "المحارب" وتدور أحداثه حول شاب سعودى يعيش فى الولايات المتحدة الامريكية ويرغب فى أحتراف كرة القدم بينما يعترض والده على هذا.

 

ويواجه البطل فى نفس الوقت يواجه هذا الشاب العديد من التحديات فى أمريكا لكونه عربيا، بجانب ورشة فنون تشكيلية عن حرب اكتوبر بالإضافة إلى ورشة رسم على الوجوه قام بها فنانى قسم الفنون التشكيلية بالبيت وذلك في مدرسة الشهيد أحمد عباس الرسمية .

 

أقام بيت ثقافة جاهين محاضرة بعنوان "يعنى اية كلمة وطن" وذلك بمدرسة السلام الثانوية بنين بحى جاهين، حاضرها دكتور أسامة نجيب وتحدث عن الوطن قائلا الوطن ليس مكان نعيش فيه بل مكان يعيش فينا، ومصر هي أم الدنيا وهي كنانة الله في أرضه ومقبرة الغزاة ورائدة الحضارة، ولها رؤى ثاقبة في دوائر العلم والفكر، وأصبح أدباؤها رواد عالميين، أبناؤها طيبون وطبيعتها خلابة وجذابة، ونجد السائحين يأتون إلى مصر من كل مكان ليستمتعوا بمشاهدة الآثار الخالدة والشواطئ الجميلة والطبيعة الساحرة الخلابة، فمصرنا الحبيبة هي سند لكل العرب.

 

يواصل الفرع إحتفالاته بنصر أكتوبر العظيم حيث أقامت مكتبة العمارية الغربية على مدار يومى الأحد والإثنين 13 إلى 14 أكتوبر الجارى ورشة فنية بمناسبة ذكرى إنتصار أكتوبر المجيد عام 1973 مع طالبات من مدرسة العمارية الغربية الإعدادية وذلك لإكتشاف مهاراتهم فى الرسم والعمل على تنميتها، وذلك مع الفنانة زيزى على غلاب.

 

ويأتي ذلك فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تنمية الذوق والحس السينمائى واحتفالات فرع ثقافة المنيا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.