قضايا وأفكار

إشاعة الطمأنينة بين المصريين

محمد الهواري
محمد الهواري

حديث الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفالات بنصر أكتوبر أشاع الطمأنينة لدى المواطنين بقوة مصر وصلابة شعبها والقدرات الهائلة لجيشها الوطنى فى صد أى عدوان وحماية الأمن القومى المصرى والانجازات التى حققتها مصر فى كل انحاء البلاد.
مصر قوية بشعبها وجيشها وقيادتها الوطنية التى تواصل السعى من أجل بناء المزيد من الانجازات التى تستهدف تحسين مستوى المعيشة وتحقيق الرفاهية للمواطنين الذين تحملوا أعباء الاصلاح الاقتصادى بصبر من اجل نصرة وطنهم امام كافة التحديات بما فيها الارهاب البغيض.
لقد أكد الرئيس أن سيناء جزء غالى من مصر نحميها من أجل حماية الأرض المصرية كافة وتطهيرها من الارهاب يستلزم تعاون ابناء سيناء مع القوى الأمنية للخلاص تماماً من الارهاب وفى نفس الوقت تنفق الدولة المليارات من الجنيهات من أجل تعمير سيناء واقامة تجمعات عمرانية وبدوية وصناعة وزراعة على أرض سيناء الغالية وأن مقتضيات الأمن القومى تستدعى استمرار حملة سيناء 2018 حتى يتم الخلاص تماماً من البؤر الارهابية.
بالتأكيد البناء يحتاج الى وقت وإذا كنا قد قفزنا على الوقت فى بناء المشروعات القومية العملاقة فإن تطوير التعليم والرعاية الصحية تحتاج لمزيد من الوقت والصبر حتى تتحقق احلامنا فى تعليم متطور يواكب التكنولوجيا الحديثة والرقمنة  التى تسود الحياة فى العالم المتقدم.
مصر سباقة دائماً لحماية أمنها القومى والأمن القومى العربى ووسيلتها لذلك الحوار والدبلوماسية لمواجهة المشاكل العالقة أو الطارئة.. لذا فان تماسك الشعب المصرى ووحدته فى مواجهة التحديات والشائعات والاكاذيب هو الكتلة الصلبة المصرية.