وزير الرياضة للشباب: قدراتكم في هذا العمر كبيرة

وزير الشباب والرياضة خلال أفتتاح مشروع رياضي استثماري للسويس
وزير الشباب والرياضة خلال أفتتاح مشروع رياضي استثماري للسويس

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن شباب مصر هم الطاقة الحقيقية، التي لابد أن نعرفها وتذهب لمكانها الطبيعي، في التعمير والبناء من أجل مصر.

 

ووجه الدكتور أشرف صبحي التهنئة لشباب مصر والشعب المصري بمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مشيداً بدور القوات المسلحة والشرطة المصرية في الحفاظ على أمن مصر ومحاربة الإرهاب الأسود والقضاء عليه.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمجموعة من الشباب والفتيات من أبناء محافظة السويس في ندوة حوارية أقيمت بنادي النصر للبترول بالسويس.

 

وجاءت الندوة عن انتصارات حرب اكتوبر تحت عنوان "بمصرنا نحتفل وبجيشنا نفاخر وبنصرنا نزهو" بحضور كل من اللواء مصطفي عبد اللطيف كامل، محافظ بورسعيد الأسبق ورئيس عمليات قوات الصاعقة واللواء يسرى عمارة الملقب بأسد الفرقة الثانية، بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والقيادات التنفيذية ونواب السويس.

 

 تناولت الندوة الحديث عن بطولات رجال مصر من أبناء القوات المسلحة خلال انتصارات حرب أكتوبر عام 1973، والقدرة على إلحاق الهزيمة بالعدو واستعادة الكرامة والعزة وتحقيق النصر لمصر.

 

وقال الدكتور صبحي" إن اللواء مصطفى كان شاب برتبه مقدم خلال فترة الحرب، وكان مدير التخطيط في الصاعقة، والتي كان لها دور كبير في حرب أكتوبر، كما ان الضابط الذي حدد موعد حرب أكتوبر يوم السبت الموافق عيد الغفران، وفي الساعة 2.05 ظهرا هو المقدم فهمي نحله مدير التخطيط الاستراتيجي.

 

وأكد وزير " صبحي" أن القدرات في هذا العمر كبيرة جدا، مضيفا أن شباب مصر هم الطاقة الحقيقية، التي لابد أن نعرفها وتذهب لمكانها الطبيعي، في التعمير والبناء من أجل مصر.

 

كما أكد وزير الشباب والرياضة على دور شباب مصر في تحقيق التنمية للبلاد في شتي المجالات، لافتاً أن الوزارة تعمل على دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم من خلال البرامج والمشروعات المنفذة في جميع المحافظات على مدار العام.

 

وأشار الوزير الي الجهود المبذولة على صعيد تطوير المنشآت الشبابية والرياضية ومتابعة أدائها، وتكثيف الأنشطة والبرامج بها ليستطيع الشباب ممارسة مختلف الأنشطة.

 

وتحدث الوزير عن المشروعات الرياضية في السويس، وقال إن الفترة المقبلة سوف تشهد اعمال الانشاء بمشروع بيوت الشباب، والذي سيتضمن نزل ومشروع رياضي استثماري للسويس.

 

وأضاف الوزير في كلمته ردأ على أسئلة شباب السويس، إن منظومة الطب الرياضي في مصر سوفق تشهد تطوير في القترة المقبلة، حيث من المستهدف جلب أطباء خبراء في ذلك المجال من الخارج لتدريب المعالجين، بدلا من سفر الرياضيين.

 

وكان الوزير تفقد نادى النوبة الرياضي، وافتتح مسجد لقمان الحكيم المقام على مساحة 300 متر بتكلفة نصف مليون جنيه تبرعات من اعضاء النادي وتفقد بيت النوبة والذي تضمن متحف مصغر للمقتنيات النوبية بجانب معارض لبيع المنتجات النوبية، وأعلن الوزير عن اعتماد مبلغ 3 ملايين جنيه لإنشاء ملعب قانوني، وحمام السباحة بالنادي.

 

كما افتتح الدكتور "صبحي" معسكر الكشافة الجوي بالسويس، وشمل الافتتاح 6 غرف اقامة وغرفة اداري وغرفة كنترول وقاعة اجتماعات ودورات مياه بتكلفة حوالي 2 مليون جنيه على مساحة 2000 متر

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا