صحة أسوان تستعد لتنفيذ حملة للمواطنين والتلاميذ للقضاء على البلهارسيا عام 2022

 صحة أسوان
 صحة أسوان

أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان توجيهاته لمسئولي الصحة لتنفيذ الحملات المتواصلة والمتنوعة والتي تستهدف الفئات العمرية المختلفة بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الخدمات الصحية والعلاجية ذات الجودة العالية. 

وأوضح د.إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الأجهزة المعنية بالمديرية تستعد الآن لتنفيذ حملة العلاج الجماعي للمواطنين وتلاميذ المدارس بجميع الفئات العمرية للقضاء على مرض البلهارسيا عام 2022.

جاء ذلك تحت إشراف مدير المديرية، وأيضاً ود.مروة محمود مدير إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية، لافتاً إلى أن هذه الحملة سيتم تنفيذها في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 7 نوفمبر القادم.

وتستهدف عدد من القرى ذات نسب الانتشار العالي على مستوى المحافظة حيث سيتم تجريع عقار البرازيكوانتيل 600 مجم أقراص حسب الطول والوزن .

وأشار إيهاب حنفي بأنه إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية عقدت اجتماعا تنسيقا حضره حمودة إسماعيل مراجع أول معامل المتوطنة, بجانب مراجعين المعامل والفريق المركزي بالإدارات لوضع خطه التنفيذ والاستعداد الجيد لإنجاح فعاليات هذه الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة على أكمل وجه.