أخر الأخبار

خاص| محافظ القليوبية يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» استعدادات المحافظة لموسم الشتاء

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قال د.علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن هناك استعدادات قصوى من محافظة قبل موسم الشتاء بفترات طويلة لمنع غرق الشوارع والطرق الرئيسية في المحافظة.

وتابع المحافظ في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن هناك توجيهات للمحافظين وخاصة من رئاسة الوزراء، بضرورة الاستعداد قبل دخول الشتاء بفترة طويلة،  لافتا إلى أن المحافظة قامت بعدة إجراءات عاجلة قبل فصل الشتاء تتمثل في التأكد من مراجعة خطوط الصرف الصحي، وخاصة الموجودة أسفل الأنفاق وفي الشوارع بجانب التأكد من البلاعات، ومخرات السيول، والعمل على تطهيرها.

وأشار مرزوق، إلى أن في المناطق المنخفضة سوف يتم توفير سيارات لشفط المياه منها، عند تراكمها، حتى لا تغرق وتعوق حركة السيارات والمواطنين.

كان قد وجه غريب أحمد رئيس مدينة شبين القناطر، قسم الأزمات بالتنسيق مع شركة المياة والصرف بشبين القناطر، بناء على تعليمات محافظ القليوبية، وذلك لاستكمال تطهير غرف صرف الأمطار بالمدينة، وتم بالفعل من بداية شارع بورسعيد بداية من أول الشارع حتي منتصفه وبستكمل غدا وفتح جميع الغرف وتطهير ما بداخلها من تراكمات الأتربة وخلافه.

وأكد لجميع الأجهزة المشاركة بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية، التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، كما أكد رئيس المدينة على الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمجلس لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حالة حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث بالمدينة.


 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا