الحرب في سوريا| مقتل 14 في ضربة تركية بمدينة رأس العين

المرصد:  مقتل 14 في ضربة تركية بمدينة رأس العين
المرصد: مقتل 14 في ضربة تركية بمدينة رأس العين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هجوما جويا تركيا على رتل سيارات في مدينة رأس العين السورية أسفر عن سقوط 14 قتيلا من بينهم خمسة مدنيين وإصابة عشرة آخرين، اليوم الأحد.

 

وأضاف مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن الهجوم أصاب تجمعا لمدنيين جاءوا من القامشلي إلى رأس العين تضامنا مع المدينة التي تستهدفها القوات التركية في هجومها على القوات التي يقودها الأكراد في شمال سوريا.

 

وقالت مراسلة من محطة فرانس 2، إن عدة صحفيين أجانب كانوا مع رتل السيارات وقت تعرضه للقصف، وأضافت ستيفاني بيريس على تويتر " سوريا.. كنا في قافلة المدنيين الأكراد التي استهدفتها القوات التركية وحلفاؤها في رأس العين".

 

وأظهرت مشاهد بثتها فرانس 2، صور مدنيين مختلطين بأفراد من قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها أكراد كانوا في طريقهم لرأس العين، ثم عرضت بعد ذلك مشاهد لأشخاص مذعورين غطت الدماء وجوههم وشاحنات مشتعلة بعد إصابة القافلة.

 

وقال بيان لقوات سوريا الديمقراطية إن "القوات الغازية" التركية استهدفت قافلة مدنية كانت تقل صحفيين من وسائل إعلام دولية أثناء توجهها لرأس العين يرافقها مقاتلوها "للتعبير عن رفضهم للغزو التركي"، وأضافت أن الهجوم أسفر عن "قتل وإصابة عشرات المدنيين".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا