«جسر الحضارات».. لإعادة تسويق آثار الصعيد

محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر
محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر

أكد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن المحافظات السياحية بالصعيد تشهد زيادة كبيرة فى نسبة الإشغالات السياحية، نظرا لزيادة الفعاليات التى تشهدها تلك المدن، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات من دول شرق آسيا.


وأشار عثمان إلى ضرورة ابتكار وسائل وأدوات تسويق جديدة ومختلفة لإعادة الانتباه للسياحة الثقافية فى مصر خاصة مدن الصعيد السياحية، مؤكدا ضرورة عقد اجتماع مع وزارتى السياحة والآثار لتشكيل لجنة تحت مسمى «جسر الحضارات» تقوم بدعوة الفنانين والمصورين والرسامين من الأسواق المصدرة للسياحة الثقافية لنقل الصورة الحقيقية الجميلة عن المصريين.


وأضاف أن هؤلاء الفنانين والمصورين والرسامين سيقومون بدورهم فى الإبداع لإبراز الجوانب الجمالية والحضارية للمقاصد المصرية ونقلها إلى بلادهم خاصة مواقع التوصل الاجتماعى التى ستعمل على دعوة العديد من الأجانب لزيارة مصر والاستمتاع بتلك المقاصد.


وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن مدينتى الأقصر وأسوان شهدتا زيادة كبيرة فى نسبة الإشغالات السياحية تزامنا مع بدء عروض أوبرا عايدة فى 26 و28 أكتوبر الجارى بمعبد الدير البحرى «حتشبسوت» غربى الأقصر، وأن أكثر الأسواق المصدرة للسياحة بمدينتى الأقصر وأسوان هى إيطاليا وبولندا والتشيك وألمانيا وفرنسا واليابان والصين والهند وبلاد شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا