مصر تستطيع| طارق الهوبي.. مصري ساهم في تنمية الثورة الحيوانية بأفريقيا

طارق الهوبي
طارق الهوبي

طارق الهوبي، واحدا من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، الذي يعقد يومي 15 16 أكتوبر المقبل.

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، نستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية لـ«طارق الهوبي».

حصل الهوبي على البكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية 1987، ودرجة الماجستير في ميكروبولوجيا معامل الألبان من نفس الجامعة عام 1991، ثم الدكتوراه في التغذية والطعام الصحي من جامعة سنترال واشنطن عام 2009.

شغل طارق الهوبي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للحوم في السودان، التي تعتبر متخصصة في العمل في مجال صناعة منتجات الألبان، كما أنه شغل الكثير من المناصب في كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال مثل: الصافي ودانون وكذلك مجموعة شركات يماني في المملكة العربية السعودية.  

شغل العديد من المناصب طوال رحلته العملية في شركات كبرى مصرية وعربية متخصصة في الصناعات الغذائية مثل:  أمريكانا لإنتاج الدواجن، المراعي، جهينة،د لة، الدار للصناعات والاستشارات الغذائية، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات في جنوب أفريقيا ونيوزيلندا والإمارات ومصر، كما خاض العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال تجديد المنتجات الغذائية، وجودة الغذاء، ونظم الأمن الغذائي، والإدارة الغذائية. 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا