مصر تستطيع| محمد الشريف.. مصري صمم أكثر من 50 برنامجا إنمائيا للاتحاد الأوروبي 

محمد الشريف
محمد الشريف

يعد  محمد الشريف، واحدا من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، الذي يعقد يومي 15 16 أكتوبر المقبل.

 

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، نستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية لـ« محمد الشريف ».


يعد محمد الشريف مؤسس ومدير مؤسسة «استثمر في أفريقيا الآن»  لربط رجال الأعمال والمستثمرين في أفريقيا، كما أنه خبيرا في  تطوير استراتيجيات القطاع الخاص، وصمم أكثر من 50 برنامجا إنمائيا للاتحاد الأوروبي.

 

طور  الشريف مناخ الاستثمار بين قارتي آسيا وأفريقيا، وحصل على الدكتوراه في الاقتصاد من الجامعة الحرة في بروكسل وعلى الماجستير في الاقتصاد القياسي، ويمتلك خبرة 40 عاما في المفوضية الأوروبية ومؤسسة (أسيبي) وعدد من المؤسسات العالمية. 

 

عُين كرئيس لبرنامج Ai Award Winning Biz Clim لتحسين الأعمال والاستثمارات في دول أفريقيا والكاريبي ومجموعة دول المحيط الهادئ من عام 2006 الى عام 2016، وحظي على مدار سنين خبراته بالعديد من العلاقات ذوالشأن المرتفع مثل: المؤسسات الاقتصادية العالمية، منظمات الاقتصاد المحلية، ومؤسسات القطاع الخاص. 

 

أسس  محمد الشريف ملتقى مؤسسة الاتحاد الأفريقي للأعمال، وتخصص في مختلف مجالات التنمية المتعلقة بتطوير القطاع الخاص وإصلاحات بيئة الأعمال وبرامج التكيف الهيكلي وتمويل التنمية والأمن الغذائي والإصلاحات القطاعية مثل: الصحة ، التعليم، مصايد الأسماك، القطاع المالي، الزراعة).

 

ساهم  الشريف في أكثر من 50  برنامجا للتنمية في الاتحاد الأوروبي، كما ساهم في عدد من المشروعات الصغيرة الهامة هدفها التطوير وتقليل البطالة. عمل كمدير استراتيجي لمئات من الفعاليات، وساهم كمدرب لدى المفوضية الأوروبية على المساعدات وعلى التحليل الاقتصادي والمالي.


يذكر أن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، يناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية، كما يناقش الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات.


 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا