«الطيران» تنظم ندوة حول إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط العمل

وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني

نظم قطاع التنمية والموارد البشرية ووحدة تكافؤ الفرص، بوزارة الطيران المدني، بالتعاون مع أكاديمية المستقبل، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط العمل".

قدم الندوة الدكتور أسامة العدل استشاري إدارة وتطوير الأعمال، والدكتورة رحاب عبد المقصود، أستاذ التنمية البشرية بأكاديمية المستقبل، بحضور 300 من العاملين بوزارة الطيران المدني والجهات التابعة لها.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتطوير وتأهيل العنصر البشري داخل قطاع الطيران المدني.

وناقشت الندوة مبادئ وخطوات صناعة وتحديد الأهداف القريبة والمستقبلية التي تخص مختلف الجوانب الحياتية للعاملين، وكيفية إدارة وتنظيم الوقت الذي بدوره سينعكس على إدارة حياة الفرد، وتحديد متطلبات العمل مع ضرورة تحلي كل فرد داخل منظومة العمل بروح المبادرة وتحمل المسؤلية.

وتناولت الندوة تنمية مهارات المشاركين في التعريف بمصادر ضغوط العمل وأنواعها وأسبابها والتعامل الإيجابي، وكيفية معالجتها لزيادة قدرات العاملين على مواجهتها وإدارتها بفاعلية لتحقيق أهداف العمل وزيادة الإنتاجية، وكذا تعريفهم طرق تحديد الأولويات والتعامل مع الأزمات والصراعات في العمل وأساسيات مواجهتها.

وشهدت نهاية الندوة، تكريم عدد من العاملات بوزارة الطيران المدني على اجتيازهن بنجاح دورة "القيادة النسائية"، التي نظمتها وزارة التخطيط، وعلى دورهن المتميز والمشرف داخل الوزارة.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا