الجفرى بجامعة المنصورة: الإسلام دين يسر واتهامه بالإرهاب ادعاء باطل

الحبيب على الجفرى بجامعة المنصورة : الإسلام دين يسر واتهامه بالارهاب ادعاء باطل 
الحبيب على الجفرى بجامعة المنصورة : الإسلام دين يسر واتهامه بالارهاب ادعاء باطل 


أكد الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري أن الخطاب الإسلامي المعاصر يواجه إشكاليتين الأولى تتعلق بتحدي النفس الأمارة بالسوء، والثانية تحدي فارق الثقافات مما يستوجب إبراز النموذج الإسلامي الذي يخاطب العقل دون استعلاء ودون تشدد أو تلاعب فكري.

وأضاف الجفري أن الإسلام برئ من المتشددين دينيا الذين يرتكبون الجرائم ويستخدمون آيات قرآنية تم تفسيرها بشكل خاطئ يناسب أغراضهم لأن الإسلام دين يسر لا عسر.

جاء ذلك خلال لقائه بطلاب جامعة المنصورة اليوم والذي نظمته رعاية الشباب بالجامعة بالتنسيق مع وزارة الشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما شهده الدكتور أحمد الرفاعي مدير مستشفى الأطفال الجامعي وأسرة التواصل الطلابي بالجامعة برئاسة الدكتور أحمد أنور العدل ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و إبراهيم فهمي مدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة وهدى عبد الرحمن مدير إدارة النشاط الثقافي.

وأشار إلى أن اتهام الإسلام بالإرهاب ادعاء باطل فالإسلام دين سماحة وانتشر في كل بلدان العالم بالسماحة وحسن الخلق، مؤكدًا أن مفهوم الإرهاب يختلف من دولة إلى أخرى سواء دول أوروبا وأمريكا ولكن القاعدة الأساسية أن كل ما يرهب الإنسان ويجعله يشعر بالخوف والفزع فهو إرهاب ولا علاقة له بالدين.

وأضاف أن هؤلاء المتشددين ظهروا نتيجة الرغبة من جانب التنظيمات الإسلامية المتحركة في إنشاء دين موازى يبث أفكار مغلوطة في نفوس الناس وفى التخلص ماديا أو معنويا من مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية باعتبارهما المرجعية الأولى لأهل السنة والجماعة في العالم حتى لا يجدون مقاومة لفكرهم المتطرف.

وأعرب الجفرى عن سعادته بالتواجد فى رحاب جامعة المنصورة  بزيارة الدقهلية التي كانت مقبرة للغزاة بداية من لويس التاسع وحتى معركة المنصورة الجوية ١٤ أكتوبر عام ١٩٧٣ لدرجة جعلت القوات الجوية المصرية تختار هذا اليوم عيد قوميا لها.

من جانبه أعرب الدكتور محمد عطية عن سعادته باستقبال الداعية الإسلامي المستنير الحبيب على الجفرى بجامعة المنصورة مشيرا إلى أن المنصورة أنجبت لمصر قامات عظيمة أثرت الحياة السياسية والثقافية والعلمية على أرضها وعلى مستوي العالم العربي.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا