رئيس «شرم الشيخ للمسرح» يستعرض تجربة المهرجان في منتدى الفنون

رئيس «شرم الشيخ للمسرح» يستعرض تجربة المهرجان في منتدى الفنون بالكويت
رئيس «شرم الشيخ للمسرح» يستعرض تجربة المهرجان في منتدى الفنون بالكويت

أنهى الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مشاركته في المنتدى العلمي للفنون والإعلام بدولة الكويت، وتحدث فيه عن تجربة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ومدي إسهامها علي الصعيد العربي والدولي.

 

وقدم الغرباوي، خلال أحد جلسات المنتدى تحت عنوان "تجربة المهرجانات الفنية الشبابية في العالم العربي" ورقة بحثية بعنوان "الجانب الاستثماري للمهرجانات الفنية في الوطن العربي- مهرجان شرم الشيخ نموذجًا"، وأقيم المنتدى تحت رعاية الهيئة الوطنية للشباب.

 

استعرض الغرباوي، خلال كلمته في المنتدى كل ما يخص شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كأول مهرجان تسابقي دولى يختص بالشباب على أرض سيناء وتحديدا بمدينة شرم الشيخ– مدينة السلام، في احتفالية كرنفالية أسطورية تنعش السوق السياحي والثقافي والفني لمحافظة جنوب سيناء من خلال استقطاب كل نجوم العالم ليجتمعون على أرض مصر في تظاهرة ثقافية فنية وحضارية تعكس مدى أهمية وقيمة الدور الذي تلعبه الثقافة والفن في تطوير الشق السياحي والاقتصادي وفتح أفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.

 

كما تطرق أيضا للكثير من التفاصيل التي تخص نشأة المهرجان وأهدافه بالإضافة لإلقائه الضوء على الجانب الاستثماري للمهرجانات بشكل عام في الموارد البشرية، موضحا أن تأسيس المهرجانات الفنية واستمرايتها من أصعب أنواع الاستثمارات في ظل نقص الكفاءات البشرية والأزمات الاقتصادية التي تعيشها أوطاننا العربية.

 

وأشار إلى أنه برغم بريق بعض الأفكار وحماس الشباب والاجتهاد نحو الأفضل والنظر إلى المستقبل بإشراق وتفاؤل، إلا إن كم العراقيل التى يواجهها الشباب تجعلهم يصابوا بالشيخوخة قبل فوات الآوان لذا علينا أن ننتبه.

 

كما استعرض الغرباوي، بيانات إحصائية لكل دورات المهرجان حول عدد الدول المشاركة والمكرمين وعدد العروض المسرحية ولجان التحكيم والإصدارات والورش وغيرها من المعلومات والبيانات الإحصائية الدقيقة التي تخص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وبدأ الجلسة بعرض فيلم عن حصاد دورات المهرجان السابقة.

 

وفي نهاية المنتدى، وجهت أكاديمية الفنون والإعلام للشباب بدولة الكويت شهادة شكر وتقدير للفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، علي جهده المثمر ومشاركته الكريمة بفعاليات محور مجال الفنون كنموذج للشباب العربي المثابر الذي يحتذى به وأن تجربته تجربة جديرة بالبحث والدراسة لما لها من وقع علي الصعيد العربي والدولي.

 

 يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير محمد صبحي ويديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس أحمد يوسف وعلا جمال الدين- رئيس قطاع السياحة الداخلية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا