انطلاق اليوم الثاني لورشة «الاستجابة المحلية للقضية السكانية» بأسيوط

بمشاركة محافظة أسيوط
بمشاركة محافظة أسيوط

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضايا السكانية خاصة وإنها تؤثر على الجهود المبذولة من الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني.

 

وأشار المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين معدلات القضية السكانية بالمحافظة وهو ما جعلنا نشكل وفد رسمي من المحافظة للمشاركة في ورشة مشروع وزارة التنمية المحلية "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية" للحد من معدلات الانجاب والنمو السكاني والتي يتم تنظيمها بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 12 : 15 أكتوبر الجاري.

 

وانطلق اليوم الثاني للورشة بالترحيب بالحضور ثم استكمال مناقشات خطط العمل لمحافظات (أسيوط ، المنيا ، القليوبية) وفقاً للنماذج الجديدة.

 

كما تم إجراء مناقشات خلال محاضرة "الاطار المؤسسي لمشروع الاستجابة المحلية لقضايا السكان في بعض المحافظات" للدكتور طارق فاروق الحصري استشاري التطوير المؤسسي لمشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ووكيل كلية الدراسات العليا في الإدارة (AAST).

 

يذكر أن ورشة العمل يتم تنظيمها بحضور ومشاركة الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير المشروع ، وسعيد قاسم مدير عام التنسيق بالمجلس القومي للسكان ، وشريف زهران مدير عام التعاون الدولي بوزارة التنمية المحلية ، والدكتور علاء حسن مستشار المشروع للمتابعة والتقييم بالمجلس القومي للسكان وبمشاركة وفود من محافظات (المنيا ، اسيوط ، القليوبية) ممثلة من متطوعين ووحدات السكان والمجلس القومي للسكان بالمحافظات.


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا