محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الخدمية بمدينة القناطر الخيرية

محافظ القليوبية يفتتح ويتفقد عدد من المشروعات
محافظ القليوبية يفتتح ويتفقد عدد من المشروعات

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، صباح اليوم، بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بمدينة القناطر الخيرية، بتكلفة 660 مليون جنيه، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي تفعيلا لمبادرة حياه كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية.


وافتتح المحافظ  توسعات مدرسة السيدة عائشة الابتدائية بباسوس بالقناطر الخيرية، حيث قامت هيئة الأبنية التعليمية بإنشاء 10 فصول و بتكلفة 5 مليون جنيه.


 كما افتتح المحافظ توسعات مدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات " إحلال جزئي" بتكلفة 5 مليون جنيه ، وتم إنشاء  11 فصل جديد بالمدرسة ساهم في خفض الكثافة الطلابية بالفصول.


 
وأكد المحافظ خلال جولته أن الملف التعليمي على رأس أولوياته، ودائمًا يسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًا إلى أن هذه المدارس الجديدة، سواء تطوير أو بناء جديد أو بناء مبان جديدة داخل المدارس، ضمن خطة المحافظة لتطوير العملية التعليمة بالاشتراك مع الأبنية التعليمية، لافتًا إلى أن ذلك ضمن خطة المحافظة للتوسع في المدارس للقضاء على الكثافة الطلابية حيث تفقد سيادته الفصول وأعطي الطلاب بعض النصائح للاستمرار علي طريق النجاح كما طالبهم ببزل المزيد من الجهد والحرص علي المذاكرة وتنظيم أوقاتهم ليكونوا من المتفوقين علميا ودراسيا.


وفي قطاع الصرف الصحي حرص محافظ القليوبية اليوم على تفقد محطة صرف صحي كفر سليم  بشلقان والتي تبلغ قيمتها الإنشائية ٥٣مليون جنيه  ويتكون المشروع من محطتين رفع وشبكات انحدار وخط طرد .

 

أما في القطاع الصحي فقد قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بجولة تفقدية  لمستشفى الحروق والتى تعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشائها بالمحافظة والمقامة  على مساحة ١٠٠٠ متر مربع  وتبلغ قيمة تكلفتها 300 مليون جنيه وتتكون من دور ارضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق أخرى الدور الأرضي يشمل "استقبال وطوارئ - أشعة- عيادة حروق- مطبخ- مغسلة" كما يتكون الطابق الأول  من غرفتين للعمليات و12 سرير رعاية مركزة وغرف أفاقة" ويشتمل الطابق الثاني على ١٢ سرير إقامة وبالنسبة للطابق الثالث فانه يحتوى على معمل وغرف ومكاتب إدارية.


وقام المحافظ بتفقد مستشفى القناطر الخيرية المركزي والتي تبلغ تكلفتها 283 مليون جنيه وتتكون المستشفى من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظيرو27 عناية مركزة بالإضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين وكذلك تحتوى المستشفى على 38 ميكنة للغسيل والكلوي وسوف تبلغ عدد الأسرة 205 سرير.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا