50 ألف جنيه غرامة في انتظار «المُتحرش» بالقرش الحوتي

محميات البحر الاحمر
محميات البحر الاحمر


تكثف محميات البحر الأحمر جهودها في البحث عن مركز غطس قام أحد غطاسيه بمضايقة القرش الحوتي وتعمد الإمساك به أثناء التصوير معه، مما جعل القرش يشعر بالخوف من التعامل مع الغطاسين ويختفي في الأعماق بمجرد رؤيتهم.

 

وحذر الدكتور تامر كمال، مدير محميات البحر الأحمر من الممارسات الخاطئة والتي تضر بالبيئة البحرية، مؤكدا تطبيق العقوبات على المخالفين، والتي تصل إلى الوقف لمدة ثلاثة شهور وغرامة ٥٠ ألف جنيه على مراكز الغوص المخالفة.

 

وحذر حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر من مضايقة القرش الحوتي، مؤكدا أن محاولات بعض الغطاسين الإمساك به يعرضه لخطر الخوف والهلع والهروب من مياه البحر الأحمر.

 

وأكد الطيب أهمية تواجد مثل تلك الأنواع من القروش وخاصة الحوتي في مياه البحر الأحمر، وذلك لخدمة المحميات والبيئة البحرية، لما يمثله من دور في التوازن البيئي بالإضافة إلى دعم وتنشيط السياحة، حيث إنه من أهم وسائل الدعايا والتسويق السياحي بالبحر الأحمر، وخاصة سياحة الغطس والتي تمثل نسبة كبيرة من سياحة مصر والذي يأتي إليها الكثير من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية، خاصة إيطاليا وألمانيا وإنجلترا.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا