«الأصفر أم الأبيض».. دارسة تكشف الجزء الأكثر فائدة من البيض

البيض
البيض

«البيض المسلوق».. وجبة خفيفة وسريعة التحضير ولها فوائد متعددة، إذ أن الذين لا يتناولون الدجاج والأسماك، يأكلون البيض، لما له من فوائد متعددة.

 

وسلط موقع "chair food" الضوء على فوائد البيض المسلوق، مبرزًا الجزء الأكثر فائدة، سواء كان الأصفر أم الأبيض، والسطور القادمة تقدم الإجابة.

 

كشف الموقع أن الجزء الأصفر من البيض يحتوي على الدهون وكمية صغيرة من البروتين، فإذا كنت تأكل بيضة كبيرة الحجم فإنها تعطيك 55 سعرة حرارية، ليس هذا فقط، فالجزء الأصفر من البيض يحتوي على المزيد من الفيتامينات مثل فيتامين B6 وفيتامين B12 ، وحمض الفوليك ، وحامض البانتوثنيك ، والثيامين أكثر من الجزء الأبيض. فيتامين (أ) وفيتامين (د) وفيتامين (ه) وفيتامين (ك) فقط في الجزء الأصفر من البيض.

 

وأوضح أيضًا أنك إذا أكلت جزءًا أصفر من البيضة، ستحصل على فيتامين (د) دون أي عمل شاق، لأنه غني بالكالسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز والفوسفور والسيلينيوم والزنك.


وتبين أن الجزء الأبيض خالي من الدهون، ويحتوي على حوالي 4 جرام من البروتين و 55 ملليجرام من الصوديوم و 17 سعر حرارية فقط.

 

ما هو الأكثر فائدة؟

يعد الجزء الأصفر من البيض هو الأكثر فائدة لأولئك الذين يعشقون صنع أجسامهم، وفقا لدراسة أجرتها جامعة إلينوي، وسلط الموقع الضوء عليها.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا