وزارة الشباب تختتم فاعليات «الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠»

وزارة الشباب تختتم فاعليات «الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠»
وزارة الشباب تختتم فاعليات «الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠»

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، فاعليات حملة الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠، والتي أقيمت بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتي تم تنفيذها خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ أكتوبر الجاري.

وبدأت فاعليات الحملة أول أمس الخميس بمجموعة من الندوات وورش التوعية وعرض مسرحي لقضية زواج القاصرات من منظور تفاعلي لأسرة مزدحمة بالأبناء وأثرها السلبي في وجود العديد من المشاكل والتي منها التسرب من التعليم ، التحرش، التفكك الأسري.

كما تضمنت فعاليات حملة الرياضة من أجل التنمية اليوم السبت، حوار مجتمعي بين شباب المجتمع المدني بالمحافظة واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وبحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واختتمت فاعليات الحملة بجولة سياحية للمشاركين لزيارة أهم المعالم الأثرية والسياحية بمحافظة الفيوم وشملت الجولة قرية تونس السياحية وما تتميز به من بيوت الطين الأثرية والأزقة الحجرية ومتحف القرية ومحال الزخف.

وشارك في فاعليات حملة الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠؛ أكثر من ٥٠٠ شاب وفتاة من الهيئات الرياضية والشبابية بمحافظة الفيوم.

يذكر أن الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ممثلة في الإدارة العامة للسياحة الرياضية تقوم بتنظيم مبادرة الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر ٢٠٣٠ بمختلف المحافظات المصرية بمشاركة قطاعات عريضة من شباب المحافظات.