«السيسي» يتلقى دعوة للمشاركة في «مفاوضات السلام السودانية» بجوبا

 الرئيس السيسي يستقبل وزير الكهرباء الجنوب سوداني
الرئيس السيسي يستقبل وزير الكهرباء الجنوب سوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، ضيو ماطوك، وزير الكهرباء بجمهورية جنوب السودان والمبعوث الشخصي للرئيس "سلفا كير"، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن "ماطوك" سلم الرئيس رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان "سلفا كير"،  لدعوة مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين وفدي الحكومة السودانية والحركات المسلحة بالسودان، والتي تستضيفها جوبا منتصف الشهر الجاري.

 

وتأتي هذه المفاوضات استكمالاً للاجتماع الذي تم برعاية مصرية خلال شهر سبتمبر الماضي بالعين السخنة بين الحركات المسلحة الرئيسية المكونة للجبهة الثورية السودانية، والذي شهد مناقشة الترتيبات الإجرائية والتجهيزات المطلوبة لبدء التفاوض مع الحكومة الانتقالية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب من جانبه نقل تحياته للرئيس "سلفا كير"، متوجهاً بالشكر على دعوة مصر إلى هذا الاجتماع الهام، والتي تأتي اتصالاً بالجهود التي تبذلها مصر دعماً لاستقرار السودان الشقيق وحرصاً علي مقدراته وذلك في إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة ممتدة.

 

كما أكد الرئيس أهمية وعمق العلاقات التي تجمع مصر بجنوب السودان، مؤكداً أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.