محافظ القاهرة يشهد تجربة ميدانية للتأكد من سلامة «بالوعات» الأمطار

 اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تجربة ميدانية بنفق تقاطع عبد الحميد بدوى مع جوزيف تيتو المواجه للكلية الحربية والتي تقوم بها شركة الصرف الصحي بالقاهرة للتأكد من سلامة بالوعات الإمطار وقدرتها على تصريف المياه وعملها بكفاءة.

تقوم الشركة بإغمار كافة إنفاق القاهرة بالمياه والبالغ عددها 25 نفق بالمياه وقدرة البالوعات على تصريفها وكذلك عمل الشفاطات داخل الإنفاق المجهزة بذلك .

وأكد عبدالعال، بأن القاهرة مستعدة منذ أكثر من شهر بمراجعة جميع بالوعات صرف الإمطار بالقاهرة من خلال أطقم عمل من هيئة النظافة وشركة الصرف الصحي وأجهزة الأحياء كل في نطاقه والتأكد من عدم وجود بالوعات أسفل الرصيف أو وجود إي تلفيات بها وتطهيرها والتأكد من عملها بكفاءة كذلك تم توزيع أكثر من 80 شفاط بالقرب من أماكن تجمعات مياه الإمطار بها والمعلومة لدينا لسرعة تحرك الشفاط أو النافوري إليها ومحدد كل وحدة باسم السائق الشارع والطقم المعاون له ومكان تواجده .

رافق المحافظ في جولته م . ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و م . عادل زكى رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي و م . مصطفى الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة وإبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية .