ألف ساعة مسرح حصاد مهرجان الصعيد المسرحي الرابع بأسيوط

ألف ساعة مسرح حصاد مهرجان الصعيد المسرحي الرابع بأسيوط
ألف ساعة مسرح حصاد مهرجان الصعيد المسرحي الرابع بأسيوط

قال المخرج أسامة عبدالرؤوف، المدير الفني لمهرجان الصعيد المسرحي الرابع، إن عدد ساعات إعداد وتنفيذ العروض المسرحية المشاركة والمتنافسة في مهرجان الصعيد المسرحي الرابع، قد تجاوز نحو ألف ساعة مسرح كاملة تمت على مدار الثلاثة أشهر الماضية بواسطة شباب المسرحيين بالصعيد.

وأضاف أن ذلك من واقع عمليات حسابية لتعداد الفرق المتقدمة للمشاركة والتي بلغت 30 فرقة مسرحية وتعداد ما تم تنفيذه وتجهيزه واستقر على 8 عروض مسرحية مشاركة خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر بقصر ثقافة مدينة أسيوط.

أشار المخرج أسامة عبدالرؤوف، إلى أهمية ساعات العمل المسرحي الطويلة والممتدة سواء على شباب المسرحيين والمشاركين أو على الجمهور المتلقي وتأثيرها في تبديد مناخ التطرف والتعصب وإزالة وهم الحقيقة المطلقة وغرز مفاهيم قبول الآخر والتسامح وما غيرها من خلال عروض مسرحية تتناول القضايا الاجتماعية والإنسانية.

يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في دورته الرابعة يحمل اسم "الفريد فرج" وبرئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وهي الجمعية المنظمة للمهرجان وبالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وبرعاية اللواء الوزير جمال نور الدين زكي محافظ أسيوط.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا