«الملك لير».. عرض مسرحي بجامعة عين شمس

طلاب  الفرق المسرحية لجامعة عين شمس يستمتعون بعرض " الملك لير "
طلاب الفرق المسرحية لجامعة عين شمس يستمتعون بعرض " الملك لير "

قامت إدارة جامعة عين شمس بعرض مسرحية «الملك لير» بحضور طلاب فرق التمثيل المسرحي، وذلك تحت رعاية  د. محمود المتيني رئيس الجامعة و إشراف د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


حيث أشار د. عبد الفتاح سعود إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بمختلف الأنشطة الطلابية ولا سيما ما يثري الفكر و يسمو بالروح لتصنع  درعا واقيا قويا داخل عقول أبنائنا الطلاب ضد أي فكر متطرف أو هدام، مشيرًا إلى أن الجامعة  توفر من خلال إتاحتها للطلاب حضور مثل تلك العروض الراقية تقديم المثل والقدوة لفن راقي يمثل درسا عمليا للأداء المسرحى و الإضاءة والملابس و الاخراج و خاصة أن مخرج العرض تامر كرم  من أبناء جامعة عين شمس الذين تدربوا على خشبة مسرح رعاية شباب الجامعة.


الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين

بالحضور أمس ٦٠ طالب وطالبة من منتخبات المسرح لكليات: الحاسبات و الزراعة والادآب والتجارة، رافقهم مصطفى عيسي مدير إدارة النشاط الفني بالجامعة وتمثل المجموعة الثانية من طلاب الجامعة التى تشهد العرض المسرحى، حيث تضمنت المجموعة الأولى طلاب  كلية الاداب أقسام: الاعلام ، الدراما والنقد ، واللغة الإنجليزية ليصل بذلك عدد الحضور على مدار يومين ١٢٠ طالب وطالبة.

 وأشاد الطلاب بالعرض وبالأداء  الراقي لجميع أبطال العرض المسرحى مؤكدين أن حضور العروض المسرحية المختلفة يساعدهم في إكتساب طرق أداء و تمثيل متنوعة وخاصة أن العرض باللغة العربية الفصحى و لرواية أدبية ذات تاريخ للأديب العظيم وليم شكسبير.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا