جامعة عين شمس تشارك في مؤتمر «مصر تستطيع بطلابها»

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تشارك جامعة عين شمس في فعاليات موتمر«مصر تستطيع بطلابها» ، المقام بجامعة أسيوط تحت رعاية  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و بمشاركة وفود ممثلة لـ 20 جامعة مصرية، و الذي يهدف إلى تفعيل المبادرة الرئاسية الذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه عام 2019 عاماً للتعليم. 


حيث يشارك وفد من طلاب وطالبات جامعة عين شمس تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة و إشراف  د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

و أشار  د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يهدف إلى إتاحة المجال أمام الطلاب المهتمين بقضايا وطنهم و مجتمعهم و التعرف علي رؤية شباب الجامعات المصرية حول آليات تطوير التعليم الجامعي و الأنشطة و الخدمات الطلابية و الاستفادة من تلك الأفكار و الرؤى و عرضها على صناع القرار في مجال التعليم، بالإضافة إلي سعي المؤتمر إلي ربط الشباب بمشاكل التعليم الجامعي في مصر و سبل تطويره و دمج زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية و الأنشطة الطلابية، وتستمر فاعليات المؤتمر  في الفترة من ١٥:١٣ من أكتوبر الجاري.


 و يضم وفد جامعة عين شمس عدد 6 طالبات و عدد 4 طلاب من مختلف كليات الجامعة من خلال أربع أبحاث متنوعة، حيث يناقش بحثين تطوير التعليم في قطاع العلوم الطبيعية، كما  يناقش بحث اخر تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية،  كما يلقى البحث الرابع الضوء على اليات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم العالي و الأنشطة الطلابية.


حيث يهتم المؤتمر بمناقشة عدة محاور أهمها: تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية و الطبية و الهندسية والطبيعية و تطوير الأنشطة والخدمات  الطلابية كمحور هام  في بناء شخصية الطالب الجامعي كما يحرص أيضاً المؤتمر على مناقشة كيفية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في منظومة التعليم العالي و الأنشطة الطلابية.