صور| ضمن فعاليات اليوم الثاني لـ«هنا نصلي معاً»..افتتاح استراحة السادات

افتتاح استراحة السادات
افتتاح استراحة السادات


يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجمعة ١١ أكتوبر، استراحة الزعيم الراحل محمد أنور السادات بوادي الراحة في سانت كاترين.

وكانت وزارة الثقافة قد تعاونت مع محافظة جنوب سيناء لإعادة تأهيل استراحة السادات، والتي وتضم بعض قطع الأثاث المنزلي، ومنها مكتب الرئيس الراحل وأيضا بعض الصور الفوتوغرافية، وتبلغ مساحتها نحو 70 مترا بارتفاع مترين، تضم غرفة نوم ومطبخ وحمام ومكتب وقاعة طعام، وكان السادات يحرص على الجلوس على الأرض كالمقعد البدوي.

ويستمتع الحضور بجولة في أبرز المعالم السياحية في سانت كاترين مع شرح لتاريخ هذه الأماكن، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد الوادي المقدس، حيث يلقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة بعنوان: «فقه بناء الدولة».

أما في نهاية اليوم، فيجتمع الضيوف للاستمتاع بعشاء بدوي، ومعرض يتخلله فقرات إنشاد ديني، وعرض العديد من الأعمال اليدوية التي يشتهر بها أهل سيناء، وتناول الشاي على الفحم.


ويأتي ذلك ضمن فعاليات ملتقى «هنا نصلى معًا»، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يضم نحو 40 سفيرا أجنبيا لدى القاهرة و7 وزراء مصريين، فضلا عن ممثلي الأزهر الشريف والكنيسة ونواب مجلس الشعب وشباب المصريين المهاجرين بكندا وأستراليا، وانطلقت فعالياته أمس الخميس، وحتى السبت المقبل.

يشار إلى أن الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أناب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في حضور مؤتمر «ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان».