صور| الوزراء يتوافدون على سانت كاترين للمشاركة في ملتقى «تسامح الأديان»

 الوزراء يتوافدون على سانت كاترين
الوزراء يتوافدون على سانت كاترين

استقبلت مدينة سانت كاترين، عددا من الوزراء والمشاركين في احتفالية ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان، التي تبدأ فعالياتها صباح غد الجمعة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرأس الملتقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وحضر وزراء: الهجرة، والأوقاف، والتموين، والصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، وعددا من نواب البرلمان، والفنانين والإعلاميين والصحفيين، وكان في استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومشايخ وقبائل سانت كاترين.

وشهد اليوم الوزراء وضيوف الملتقى، احتفالية شعبية تم إقامتها برعاية وحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وكذلك فقرات فنية لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة.

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس الملتقى، أن الملتقى هذا العام سيشارك فيه 7 وزراء وهم: السياحة، والأوقاف، والبيئة، والهجرة، والثقافة، والآثار، والشباب والرياضة، فضلا عن الأزهر الشريف ومجلس النواب وسفراء 40 دولة في مصر.

وقال إن الملتقى هذا العام تبدأ فعالياته الرسمية غدا الجمعة وحتى 12 أكتوبر، وستتضمن الاحتفالية هذا العام زيارة دير سانت كاترين وعقد احتفالية شعبية فلكلورية كبرى من عدد من دول العالم مساء يوم الجمعة بمنطقة وادي الراحة بسانت كاترين.

كان اللواء خالد فودة قد قام بجولة تفقدية بسانت كاترين للوقوف على آخر استعدادات المدينة لاستقبال الضيوف المشاركين بالملتقى.

من جانبه، قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وأحد المشاركين بالملتقى، أن ما يقوم به اللواء خالد فودة من جهود وتطوير بمدينة سانت كاترين يضعها على خريطة السياحة العالمية فهي مدينة فريدة من نوعها وتحتاج الى تسويق جيد، مؤكدا أن إقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان دليل دامغ للعالم كله على أن مصر بلد الحب والتسامح ونبذ العنصرية والكراهية.

وأشار عبد اللطيف إلى أن هذا الملتقى أصبح بمثابة عيد سنوي لمدينة سانت كاترين ويساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة للمدينة كل عام عن الآخر في ظل تسليط الضوء عالميا على سانت كاترين من خلال هذه الاحتفالية.

وأوضح د. عاطف أن برنامج الملتقى غدا الجمعة سيكون حافل بالفعاليات ومنها افتتاح استراحة الرئيس أنور السادات بمنطقة وادي الراحة، وعروض اوركسترا الشباب الفنية وفعاليات النسخة الخامسة من احتفالات "هنا نصلي معا"، وعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن توصيات الملتقى هذا العام.