الجبلاية تبحث التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

تبحث اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني، التقدم بطلب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية.

وتكشف «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإقامة نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية على أرض محايدة من مباراة واحدة بدء من النسخة الحالية.

وبحسب مصادر داخل الكاف، فإن هناك مجموعة من الاشتراطات تضعها لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي، برئاسة سامسون أدامو، لتحقيق هذه النقلة، ويأتي خطاب الضمان الحكومي والأمني في مقدمة اشتراطات الكاف لتقدم أي مدينة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية والذي يضمن ترحيبا وجاهزية لاستضافة الحدث.

كما ستحدد لجنة المسابقات بالكاف اشتراطات فنية وهندسية في الملعب المرشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال أو الكونفدرالية وتتطرق لاشتراطات الأمن والسلامة وسعة المدرجات، والجاهزية لاستقبال تقنية حكم الفيديو المساعد «ڤار»، وتضمن جودة النقل التليفزيوني بأعلى درجاته.

وسيتم فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية في وقت لاحق لم يتحدد بعد بشكل نهائي، ويشارك الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، فيما يمثل ناديا المصري البورسعيدي وبيراميدز الكرة المصرية بالكونفدرالية، ولا يزال موقف الزمالك معلقا بين المسابقتين حتى إقامة لقاء الإياب الذي يجمعه بجينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 أكتوبر الحالي.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا