أخر الأخبار

بتكلفة 119 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بطوخ

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية بمدينة طوخ.

 

واستهل الجولة بتفقد محطة رفع  الناصرية والتي تبلغ تكلفتها  ٢٥ مليون جنيه،  ويتكون المشروع من شبكات انحدار بطول ٥،٥ كيلومتر،خط طرد بطول ٧ كيلومتر وقد أكد المحافظ على سرعة التسليم لافتتاحه قريبا.


وتوجه المحافظ لتفقد محطة رفع كفر الحدادين والتى تبلغ تكلفتها 13 مليون جنيه، ويتكون المشروع من شبكات انحدار بطول ٤كيلو، وخط طرد بطول ٦٠٠متر وقد تم الانتهاء من المشروع بنسبة ٩٥٪  وخلال التفقد أصدر سيادته توجيهاته بسرعة توصيل التيار الكهربائي للمحطة للبدء فى التشغيل.

 

وفي إطار حرص  المحافظ على النهوض بالخدمات ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتخفيض الكثافات الطلابية للمدارس قام  بافتتاح مدرسة طوخ للتعليم الأساسي والتي تتكون من 66 فصل بتكلفة 20 مليون جنيه إنشاء جديد، كما افتتح سيادته المدرسة الإبتدائية بعزبة الكلاينة والتى تبلغ تكلفتها 6 مليون جنيه وتتكون المدرسة من 8 فصول  إنشاء جديد مما يضاف إلى إنجازات قطاع التعليم بالمحافظة. 

 

وفي سياق متصل أكد المحافظ أن  افتتاح تلك المدارس جاء ضمن خطة التوسعات التي يجرى تنفيذها بمدارس المحافظة بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، والسماح بزيادة قبول المتقدمين، وخلال الافتتاح صرح أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل.


وأوضح أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب باعتبار التعليم قاطرة التنمية المستدامة  والبناء والسبب الرئيسي لتقدم وبناء المجتمع.

 

وفى ختام جولته حرص المحافظ على تفقد محطة رفع شبرا هارس والتي يبلغ تكلفتها 55 مليون جنيه ويتكون المشروع من شبكات انحدار بطول 12 كيلو وخط طرد بطول 2 ونصف كيلو.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا