نيابة عن رئيس الجمهورية

وزير الآثار يشهد مراسم افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية

 وزير الاثار
وزير الاثار

شهد الدكتور خالد العناني وزير الاثار، نيابة عن رئيس الجمهورية، مراسم افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية، وذلك بكتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

 

حضر مراسم الافتتاح الأسقف منير أنيس، أسقف أبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، ونائب وزير الخارجية وممثلين عن كل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بالاضافة إلى أساقفة ومطارنة 25 دولة من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.


وخلال كلمته التي ألقاها خلال مراسم الافتتاح، نقل وزير الآثار تحيات رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الأفريقي، وتهانيه الخالصة، كما رحب بالحاضرين الذين جاءوا من 25 دولة من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية إلى مصر، أرض الأمن والآمان والسلام.

 

وأعرب وزير الاثار عن سعادته عـندمـا عـلم مـن الاسـقف مـنیر أنـیس، بـنبأ اخـتیار الـقاھـرة لاحـتضان ھـذا الاجتماع و المؤتمر واصفا أياه بالھـام، كـونـه یـعقد فـي وقـت یـجابـه فـیه عـالـمنا تحـدیـات كـبیرة، مشيرا الي انه خلال الكلمات المختلفة التي ألقاها بعض الأساقفة والمطارنة اليوم تحدثوا عن الفقر والأوبئة والظلام النفسي والفساد والإرهاب والكوارث.