رئيس حي شرق شبرا الخيمة: نرفع 1200 طن قمامة يومياً من الشوارع

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، اهتمام القيادات التنفيذية بالحي بأزمة انتشار القمامة في الشوارع، موضحا أن الحي له طبيعة خاصة والذي يصل عدد سكانه نحو 800 ألف نسمة، وأن تراكم المخلفات يرجع إلى كثرة المصانع بالحي والورش وأعمال الهدم والبناء.

 

وقال رئيس الحي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إنه يتم رفع أكثر من 1200 طن قمامة يومياً من الشوارع والميادين في الحي لنقلها إلى المقلب الرئيسي بأبو زعبل الذي يبعد مسافة حوالي 25 كيلو عن الحي من خلال عدد 14 سيارة حمولة 20 طن وعدد2 تريلا حمولة 50،60 طن وعدد 15 سيارة حمولة 6 طن».

 

ولفت إلى جهود الحي اليومية لرفع أطنان القمامة من خلال سيارة مكبس و6 لودرات، إضافة إلى تدعيم الشوارع بعدد 110 صناديق قمامة ليصبح الإجمالي 300 صندوق تم توزيعها على الشوارع والميادين لجمع القمامة، بجانب مشاركة 8 جمعيات أهلية ومتعاهدين يعملون من خلال الحي مقابل تحصيل رسوم من المواطنين.

 

وأهاب رئيس الحي بالمواطنين إلقاء القمامة في مواقيت معينة من الساعة 10 مساء حتى الساعة السادسة صباحا حتى يساعد المواطن بسلوكياته الجهات التنفيذية في القضاء على انتشار القمامة.

 

وأوضح «عبد المنعم» أنه يتم الآن تنفيذ ما يسمى المقلب الوسيط وهو برتوكول تعاون بين محافظة القليوبية والوكالة الإيطالية Giz يقام على مساحة 2 فدان بتكلفة 36 مليون جنيه يساهم بشكل كبير في القضاء على مشكلة القمامة وسيتم تنفيذه خلال ثلاثة أشهر.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا