صور| الجدة «مريضة نفسية».. مفاجآت جديدة في قضية «الطفلة جنة»

الطفلة جنة
الطفلة جنة

شهدت محكمة جنايات المنصورة، العديد من المفاجآت الجديدة، بقضية الطفلة «جنة» التي تم تعذيبها على يد جدتها.

 

الجدة مريضة نفسية
أكد الدفاع أن المتهمة، بأنها مريضة نفسية ولا تعى تصرفاتها، وأنها تزوجت وطلقت لهذا السبب، كما سبق أن قامت بإحداث إصابات بنفسها عدة مرات، مشيرًا إلي أن الجدة لديها طفل رضيع عمره عامان ونصف العام وتقوم بإرضاعه واستحالة قيامها بتعذيب الطفلتين لو أنها عاقلة وتتمتع بقوى عقلية سليمة. 

 

وأكد أحمد بركات، محامي جدة الطفلة جنة، أنها لديها طفل رضيع عمره عامان ونصف، وتقوم بإرضاعه، كما أكد أن موكلته لم تكن متزنة عقليًا وهو السبب الرئيسى فى الجريمة التى ارتكبتها تجاه أحفادها.

 

القومي للأمومة والطفولة
وطالب أحمد عادل ممثل المجلس القومي للطفولة، بتعديل القيد والوصف الجناية محل الواقعة من ضرب أفضى إلى الموت إلى جريمة القتل العمد بالإضافة إلى جريمة هتك العرض.

 

قرار المحكمة
وقررت محكمة جنايات المنصورة، إيداع صفاء عبد الفتاح عبداللطيف المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة وشقيقتها  مصحة الأمراض العقلية بمستشفى العباسية لمدة شهر لبيان مدى سلامة قواها العقلية من عدمه وإيداع تقرير مفصل عن بيان عما إذا كانت مسئولة عن تصرفاتها وافعالها من عدمه مع تأجيل محاكمتها لأول ديسمبر القادم. 

 

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر، في وقت سابق، بإحالة المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات؛ لضربها وتعذيبها لحفيدتيها الطفلتين جنة محمد سمير- ذات الخمس سنوات وأماني محمد سمير- ذات الست سنوات وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة أولاهما.

 

وكانت النيابة العامة، تلقت بلاغا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة محمد سمير إلى المستشفى مصابة بإصابات بأنحاء مختلفة من جسدها وحروق بمواضع عفتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة- قبل وفاتها- والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصاباتها.

 

وحققت النيابة العامة، فيما أثير بشأن وقوع اعتداء جنسي على الطفلتين، ونفت التحقيقات صحة ما أثير، إذ أكدت تقارير مصلحة الطب الشرعي خلو جسد الطفلتين مما يشير إلى تعرض أيهما لأي اعتداءات جنسية.