جيتكس 2019| خبراء: الاندماج الرقمي ركيزة لخدمات المدن الذكية

أسبوع جيتكس للتقنية
أسبوع جيتكس للتقنية

شارك قادة المدن الذكية من دبي وأتلانتا وأمستردام وماركام "كندا" وموسكو، في جلسة نقاش عقدت خلال أسبوع جيتكس للتقنية، لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه تطبيق الحلول الذكية وإنشاء مدن رقمية نابضة بالحياة.

 

وقال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية إن خدمات المدينة الذكية في دبي تتمحور حول إسعاد الناس وذلك تماشياً مع رؤية القيادة في إمارة دبي. 


وأضاف "لوتاه" أن دبي الذكية تعمل على تصميم خدمات تلبي متطلبات المتعاملين وبناء فرق عمل مرنة يمكنها التعاون مع الجهات الحكومية لضمان التحول السريع نحو الخدمات الرقمية. 

 

ومن جانبه أوضح إيك فان إيميرين، مدير التكنولوجيا لفريق الابتكار، ورئيس قسم التكنولوجيا العامة في مدينة أمستردام، كيف اتخذت سلطات المدينة موقعاً قيادياً في تحديد القوانين الخاصة بشركات الدراجات الكهربائية وشركات تأجير المنازل.

 

وأوضح أنه من الضروري أن تتعاون الشركات الكبرى والمدن معاً لإيجاد الحلول وتحديد السياسات الخاصة بالمستقبل.  

 

ومن جهته، سلط غاري برانتلي، مدير المعلومات في مدينة أتلانتا، الضوء على الحاجة للاندماج الرقمي في كل مرحلة، حيث شارك كيفية قيام مدينة أتلانتا الآن بتنشيط أجهزة استشعار حركة المرور، وأجهزة قراءة لوحات أرقام المركبات، بالإضافة إلى كيفية عمل المدينة على إنشاء منازل ذكية بأسعار معقولة. 

 

ودعا برانتلي الجمهور للتركيز على الاندماج إذا كانت المدن بحاجة للوصول إلى كفاءة التشغيل، وهو ما سيقود حتماً إلى رفع مستويات المعيشة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا