أخر الأخبار

وزارة السياحة تعلن نتائج برنامج تحفيز الطيران

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

 

أعلنت وزارة السياحة، عن التقرير الأول لنتائج الإصلاح الهيكلي للوزارة، والذي شمل عددة محاور كان أبرزها تدريب العاملين بالقطاع، وتحفيز الطيران، وحملات ترويج والإصلاح التشريعي للقطاع وملف الحج والعمرة.


وأوضحت الوزارة، أن برنامج تحفيز الطيران للعام 2018-2020 أحرز انجازا كبيرا منذ بداية العمل به، حيث حقق خلال العشرة أشهر الأولى من تطبيقه حوالي 22.300 رحلة طيران، بإجمالي 3.85 مليون سائح، في حين حقق البرنامج السابق عام 2017– 2018 حوالي 3.2 مليون سائح إلى مصر من خلال حوالي 17771 رحلة طيران عارض ومنتظم.


وأضافت الوزارة، في التقرير الأول أن برنامج تحفيز الطيران لعامي 2018– 2020 اعتمد على عدة معايير، منها عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها، في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها، وشددت على أن برامج تحفيز الطيران يتم تمويلها من الموارد الذاتية لصندوق السياحة.


وأنشأت وزارة السياحة، وحدة لتحفيز الطيران تعمل على إدارة هذا الملف، سعيا منها لتعديل آليات التحفيز في البرامج المستقبلية بناء على تحليل البيانات الحالية للحركة السياحية، والوضع الحالي للمقاصد المصرية، وتمثل الوحدة قاعدة بيانات ومعلومات رقمية تسهم في صياغة وبناء برنامج تحفيز جديد.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا