أطلقت فيزيتا Vezeeta ، الشركة المصرية الرائدة في الحلول الإلكترونية، اليوم الأربعاء 20 يناير،3 خدمات تفاعلية جديدة من شأنها رفع جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وتطوير منظومة العمل داخل العيادات والمراكز الصحية المتخصصة.

وأوضح أمير برسوم، أنه من المنتظر أن تنعكس الخدمات بشكل مباشر وإيجابي على تنمية المنظومة الصحية في مصر تماشيا مع التوجهات العالمية لدمج أدوات الاتصالات وحلول تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالات قطاع الصحة ، وتتمثل الخدمات الجديدة في خدمة الحجز الالكتروني، خدمات فيزيتا كير Vezeeta Care التي تتضمن نظامي الجدولة وخطة الرعاية ، وخدمة السجلات الطبية الإلكترونية.

وتتيح خدمة الحجز عبر الموقع الالكتروني WWW.Vezeeta.com وتطبيقات فيزيتا Vezeeta للمرضى في محافظات مصر المختلفة والتي منها القاهرة والجيزة والإسكندرية العثور على أفضل وأقرب مركز للرعاية الصحية بالنسبة للمرضى، مع مرونة في تحديد مواعيد الحجز لدى الطبيب، والاطلاع على تقييمات المرضى للأطباء المدرجين ضمن المنصة الإلكترونية.

بعدها تأتي خدمات فيزيتا كير Vezeeta Care والتي تنقسم إلى نظام الجدولة ونظام خطط الرعاية ، حيث يستطيع الطبيب من خلال نظام الجدولة وضع جدول زمني يومي يشمل حجز المرضى و التأكيد و الإلغاء والأجازات الرسمية سواء للمرضى الذين حجزوا لديه عبر فيزيتا أو من الخارج، إلى جانب إمكانية التواصل مع المريض بإرسال رسائل الكترونية تذكره بموعد الحجز أو إمكانية إلغاؤه.

أما نظام خطط الرعاية فإنه يعكس الرؤية المتميزة لمفهوم الرعاية الصحية الذي تتبناه فيزيتا Vezeeta ، حيث يتيح للأطباء التواصل الدائم مع مرضاهم من خلال تقديم كافة الارشادات الطبية اللازمة بطرق رقمية وحديثة ، مثل مواعيد تطعيمات الأطفال أو تناول الأدوية أو متابعة للعمليات الجراحية وغيرها.

كما تعد خدمات السجلات الطبية الالكترونية EMR التي تتيحها فيزيتا Vezeeta أداة متكاملة لإدارة وتنسيق كافة المعلومات و البيانات الصحية الخاص بالمريض والتي تتضمن التشخيص الطبي لحالته المرضية وتوفر روشتة الكترونية يسهل الوصول إليها ، بالإضافة إلى أنه يوفر تحديث دورى للأدوية المستخدمة من قبل المريض ، يوفر نتائج الفحوصات المختبريةوملفات الأشعة السينية و الفترات الزمنية المقررة لمراجعة الطبيب.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأطباء الذين يعملون من خلال منصة فيزيتا Vezeeta الإلكترونية؛ يقدر بنحو 2,500 طبيب وتهدف لزيادته إلى 6,000 طبيب بنهاية عام 2016.