«أم بيومي» تغرق في المجاري.. و70 مليون جنيه لإنقاذها

غرق شوارع أم بيومي بالمجاري
غرق شوارع أم بيومي بالمجاري

تحولت الشوارع الرئيسية في منطقة أم بيومي بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، إلى بركة مائية، بسبب انتشار مياه الصرف الصحي، وغرقها للشوارع، الأمر الذي يعوق حركة المواطنين، فضلاً عن انتشار الأمراض والأوبئة. 

الأزمة

فيما غرقت غالبية الشوارع وخاصة شارع أحمد عرابي المؤدي إلى أم بيومي، في مجاري الصرف الصحي، ويحاول الأهالي التغلب على الأزمة بالتراب لمحاولة العبور، فيما يتكرر ذلك السيناريو كل فترة خاصة عندما تطفح مياه المجاري وتنسد البلوعات، بسبب الأحمال الكبيرة عليها، وتحول أم بيومي إلي منطقة سكنية تمتلئ بالسكان.

 

رد المسئول 
قال الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن مشكلة الصرف الصحي ترجع إلى زيادة الأحمال على الصرف الصحي الحالي، ومن ثم يتم إنشاء محطة صرف صحي في أم بيومي بحي غرب شبرا الخيمة، بقيمة 70 مليون جنيه، والمنتظر افتتاحها قريبًا وسوف تقضي على ما يحدث من غرق لشوارع أم بيومي. 

 

وتابع المحافظ، أن مشكلة توصيل الكهرباء للمحطة، تم مخاطبة شركة الكهرباء بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوصيل الكهرباء للمحطة وتكليف رئيس حي غرب شبرا الخيمة بإنهاء التراخيص الإدارية اللازمة للمحطة وسرعة عقد اجتماع تنسيقي بالمحافظة لإنهاء أي مشكلة تعترض التسليم. 

وأشار محافظ القليوبية، أنه تفقد في 2 أكتوبر الماضي، المحطة للوقوف على أبرز المشاكل التي تواجها وسرعة الانتهاء منها، لحل مشكلة الصرف الصحي في المنطقة، وحرص المحافظ خلال جولته لها على إنهاء المشكلات التي تعوق تسليمها ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. 

 

يذكر أن محطة الصرف الصحي الجديدة، تقع علي مساحة 800 متر وتعمل بطاقة إجمالية 150 ألف متر مكعب في اليوم وبعد تسليمها سيتم القضاء على مشكلة الصرف الصحي بمنطقة أم بيومي بالكامل.