محافظ قنا يتابع مبادرتي 100 مليون صحة ونور حياة بالمدارس

محافظ قنا يتابع مبادرة 100 مليون صحة ونور حياة بالمدارس
محافظ قنا يتابع مبادرة 100 مليون صحة ونور حياة بالمدارس

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أعمال المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية " 100 مليون صحة " للقضاء على فيرس سى والكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط – سكر – سمنة ) لطلاب الصف الأول الاعدادي ومبادرة "  نور... حياة " للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

جاء ذلك بحضور العميد وليد البيلي السكرتير المساعد للمحافظة، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

بدأ محافظ قنا، جولته بتفقد أعمال مبادرة 100 مليون صحة للكشف على طلاب الصف الأول الاعدادي بمدارس ( قنا الرسمية للغات – سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنين - سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات ) ،  موضحا أن الحملة تستهدف الكشف على 66 الف و 250 طالب وطالبة بعدد 499 مدرسة، لافتًا أن الحملة بدأت في الأول من أكتوبر وتستمر لمدة ثلاثة أشهر .

كما تابع الهجان، سير العمل بالمرحلة الثانية مبادرة " نور ... حياه " بمدرستى  ( نجع السيد الابتدائية – ابو بكر الصديق الابتدائية )، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة الصحة والتربية والتعليم ، موضحا أن المبادرة تستهدف الكشف على 120 ألف تلميذ وتلميذه بالمرحلة الابتدائية بمدارس المحافظة المختلفة .

وأكد أن المرحلة الأولى للمبادرة وقعت الكشف على 121 الف تلميذ وتلميذه وتم توزيع 2000 نظارة طبية واجراء 72 عملية بالمجان .