الاتحاد المصري: قانون التأمين الصحي حدد دور شركات المصرية

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن المادة 10 من قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، حدد دور شركات التأمين المصرية بمنظومة التأمين الصحي الشامل بعدما كان دورها غير واضح خلال الفترة الماضية.

وأوضح الزهيريK على هامش ندوة بعنوان دور التأمين الطبي االخاص،وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد،عقدها الاتحاد صباح اليوم، أن شركات التأمين استفادت من الاتفاقيات الجديدة الخاصة بتحديد الاسعار وتثبيتها لمقدمي الخدمات والأدوية والأشعة والمستشفيات وغيرها سيساعد على تخفيض تكاليف شركات التأمين مما سينعكس بالإيجاب على السوق ككل.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن القطاع مستمر في تقديم خدمة التأمين الصحي بالشكل المتعارف عليه حتى 2030، مضيفا أن الدولة ستنتهي من تطبيق المنظومة بالكامل خلال 2030 مقارنة ب5 محافظات فقط في الوقت الحالي، لافتا انه بعد ذلك سيكون دور القطاع تكميلي للخدمات الحكومية المقدمة.

جاء ذلك على هامش ندوة حضرها الدكتور إيهاب أبو المجد عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل ورئيس اللجنة الاستشارية والمتحدث الرسمي بأسم الهيئة والدكتورة می فرید مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، والدكتور محسن جورج مستشار هيئة التأمين الصحى الشامل.