صور| القمامة والصرف يحاصران مساكن الجامعة بقنا.. ومواطنون «مش طايقين العيشة»

القمامة والصرف الصحي يحاصران مساكن الجامعة بقنا.. ومواطنون «مش طايقين العيشة»
القمامة والصرف الصحي يحاصران مساكن الجامعة بقنا.. ومواطنون «مش طايقين العيشة»

فور وصولك إلى مساكن الجامعة بقنا، تستقبلك الروائح الكريهة ومياه الصرف الصحي والقمامة المنتشرة في كل مكان، فضلًا عن تآكل جدران العقارات من الخارج، وسط مطالبات بالاهتمام بهذه المنطقة، التي يقطنها عدد كبير من طلاب جامعة جنوب الوادي أثناء الدراسة، وعدد كبير أيضًا من الأهالي.

"مش طايقين العيشة"، هكذا بدأ محمد علي، موظف، من أهالي المنطقة حديثه، قائلًا: "نعيش في برك من الصرف الصحي، ومباني تصدّعت وأصبحت آيلة للسقوط بالرغم من أنها بُنيت منذ قرابة 10 أعوام، والرائحة الكريهة جلبت للعديد من المواطنين الأمراض الصدرية، فضلًا عن انتشار الحشرات طوال العام".

ويطالب علي عبده، طالب بجامعة جنوب الوادي، المسؤولين بضرورة الاهتمام بهذه المنطقة، حيث يقطن فيها العديد من الطلاب، الذين يذهبون لتلقي العلم وليس لتلقي الأمراض، موضحًا أن المنطقة تعاني الإهمال الشديد من المسؤولين، لافتًا أن معظم الطلاب القادمين إلى قنا وقت الدراسة يكون مقصدهم هو الحصول على مسكن بالإيجار في هذه المنطقة.

ويوضح أحمد علي، عامل، من سكان المنطقة، أنه فضلًا عن انتشار الحشرات والأمراض وتصدع العقارات، إلا أن المنطقة تعاني أيضًا من انتشار عمليات السرقة وتعاطي المواد المخدرة، مطالبًا بتكثيف التواجد الأمني بالمنطقة للحد من انتشار مثل هذه الجرائم.

من جانبه، أوضح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أن المحافظة تولي اهتمامها بمنظومة النظافة، وهناك تنسيق بين المحافظة والجامعة لتطوير وتجميل منطقة المساكن، حرصًا على الطلاب والقاطنين بالمنطقة.

وطالب محافظ قنا، الجميع بالتعاون فيما بينهم، سواء مواطن أو مسؤول للحفاظ على كافة المناطق بقنا، ورفع كفاءتها، لافتًا أن دور المواطن لا يقل عن دور المسؤول في الارتقاء بالمحافظة.