عروض الأفلام القصيرة كاملة العدد في مهرجان مالمو للسينما العربية

مهرجان مالمو للسينما العربية
مهرجان مالمو للسينما العربية

شهدت عروض المجموعة الثانية للأفلام  القصيرة المشاركة بمهرجان مالمو للسينما العربية، إقبال كبير من الجمهور العربي والسويدي حيث كانت القاعة كاملة العدد وعقب العروض ندوة نقاشية مع صناع الأفلام أدارها الناقد محمد عاطف. 

ضمت عروض المجموعة الثانية فيلم «متعلاش على الحاجب» للمخرج تامر عشري، وبطيخ الشيخ لكوثر بن هنيه والحلاق لميلاني ارنسون وفكره ثانية لبلال الخطيب وقصة غريبة لأنطوني يازبك.

وقال تامر عشري انه سعيد بتقديم فيلمه القصير «ما تعلاش عالحاجب» وعرضه ضمن فعاليات مهرجان مالمو في دورته التاسعة وأنه سبق وعرض الفيلم في العديد من المهرجانات المصرية وكان أكثر قلقا من رد فعل الجمهور على موضوع الفيلم، وقال أن ردود الأفعال لم تكن غاضبة ولكن مستنكرة لهذا الاختيار تحديدا المتعلق بالنقاب. 

وأضاف عشري أن فكره تقديم عمل قصير بعد تقديمه لعمل روائي طويل، فوتو كوبي، لم تقلقه مطلقا لأنه أحب الفيلم كما أن كاتب السيناريو للفيلمين هو هيثم دبور. 

وأعربت ميلاني ارنسون عن سعادتها بعرض فيلمها «الحلاق» ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية وتدور قصة الفيلم عن شاب يعمل حلاق بعد أن فر من الحرب في سوريا إلى السويد بحثا عن حياة جديدة لتلاحقه كوابيس الماضي.