الكليات الكندية الدولية تكرم ماجي الحلواني الثلاثاء

مجموعة الكليات الكندية الدولية CIC
مجموعة الكليات الكندية الدولية CIC

قررت مجموعة الكليات الكندية الدولية منح الدكتورة ماجي الحلواني، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، ورئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية للإعلام درع التميز والإبداع لهذا العام، وذلك خلال حفل تخريج الدفعة 2019، المقرر تنظيمه يوم الثلاثاء الثامن من أكتوبر الجاري.


ويأتي تكريم د. ماجي الحلواني ضمن التقليد السنوي الذي تحرص عليه مجموعة الكليات الكندية الدولية لتكريم عدد من رموز الإبداع والتميز المصري ممن لهم اسهامات متميزة في مجالات مختلفة، وتقديرا لعطائهم ودورهم البنَّاءً في خدمة المجتمع المصري.


وتميزت مسيرة الدكتورة ماجي الحلواني بالعطاء العلمي الوفير كأستاذة جامعية مرموقة وعميدة سابقة لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما قدمت العـديد من الأبحاث والدراسات والمؤلفات العلمية فى مجال الاعلام العربى والدولى، منها: "الإعلام والمجتمع"، "الإعلام الإذاعي والتليفزيوني والفضائي" ، "البرامج التعليمية والثقافية".


وحصلت د. ماجي الحلواني على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لعطائها العلمي والمجتمعي، ومن بينها جائزة الأمم المتحدة للمنظمات الدولية، ووسام فارس الذي تمنحه الحكومة الفرنسية عام 2007، إضافة إلى جائزة التفوق من وزارة الثقافة في نفس العام.


كما يتم خلال الاحتفال تكريم د.عبد الشافي عبادة الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر، ومنحه درع CIC للتميز والابداع تقديرا لمسيرته العلمية كأستاذ وباحث متميز في مجال الرياضيات التطبيقيه والفيزياء، إضافة إلى عضويته بمجمع اللغة العربية، وقد حصل د. عبادة خلال مسيرته العلمية على العديد من الجوائز والتكريمات، ومن بينها جائزة كوامى نكروما القارية للتميز فى العلوم الأساسية، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 2014، وجائزة النيل فى العلوم عام 2012.