انطلاق مؤتمر التأمين بشرم الشيخ بمشاركة كبرى الشركات العالمية.. 11 نوفمبر

علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، عن تحقيق شركات التأمين حجم أقساط تقترب من 29 مليار جنيه خلال هذا العام مشيرا إلى أن الشركات حققت حجم أقساط العام الماضي بلغت 22 مليار جنيه مؤكدا أن الاتحاد المصري للتأمين قام بعمل حملات ترويجية لتوعية المواطنين بأهمية التأمين حيث ان شركات التأمين هدفها تقديم الحماية التأمينية للجماهير المؤمن عليها .

 

وأضاف «الزهيري» خلال لقائه ببرنامج مصر أحلى قناة المحور أن قطاع التأمين عريق وموجود في مصر منذ 120 عاما ويصل عدد شركات التأمين في مصر 38 شركة منهم 15 شركة تأمين الحياة و 23 شركة تأمين الممتلكات والمسؤوليات .

 

وأضاف أن الاتحاد المصري للتأمين ينفذ خطة لأربع سنوات في دورة الاتحاد الحالية من ضمنها تنظيم مؤتمر سنوي على غرار المؤتمرات العالمية ويتم اقامته بمدينة شرم الشيخ مشيرا الى ان مؤتمر هذا العام سيتم تنظيمه خلال الفترة من 11 الى 13 نوفمبر المقبل بمشاركة كبرى شركات التأمين واعادة التأمين في مصر والعالم .

 

وقال رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إنه سيتم خلال مؤتمر التأمين عقد لقاءات ومقابلات لشركات التأمين المصرية مع شركات اعادة التأمين العالمية وتم تحديد 4 محاور للمؤتمر منها محور ربحية شركات التأمين وخاصة أن بعض الشركات ومنها عالمية بدأت تقل ربحيتها من شدة المنافسة وبالتالي سيركز المؤتمر على كيفية استغلال المنافسة في خدمة العملاء وفي صالح الشركات وسيكون من ضمن المتحدثين لتغطية هذا المحور خبراء من أكبر شركات التأمين في العالم منها شركة ألمانية تعد الأكبر لإعادة التأمين في العالم وشركة سويسرية رائدة في إعادة التأمين كما يحضر المؤتمر خبراء من فرنسا وانجلترا وبعض الدول العربية مثل السعودية والإمارات إلى جانب متحدثين من مصر .

 

وأوضح أن المؤتمر سيتضمن جلسة هامة لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية للحديث عن التشريعات خاصة وأن هناك قانون جديد للتأمين تم مناقشته وسيتم عرضه على مجلس النواب.

 

وأكد أن المؤتمر سيناقش أيضا دور شركات تأمين الحياة في تطور سوق التأمين المصري وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضا مناقشة دور وسطاء التأمين في تلبية العملية التأمينية وزيادة الوعي التأميني حيث أن الوسطاء لديهم تعاملات يومية مع العملاء يفوق الشركات نفسها .