أخر الأخبار

بتخفيضات وصلت لـ 100 ألف جنيه.. تعرف على أسعار تويوتا فورتشنر 2020

 تويوتا فورتشنر 2020
تويوتا فورتشنر 2020

أعلنت «تويوتا إيجيبت» الوكيل الحصري لعلامة تويوتا اليابانية عن وصول السيارة فورتشنر موديل 2020 بنفس شكل وتجهيزات موديل 2019 ولكن بسعر أقل تراوح من 80 ألف وحتى 100 ألف جنيه حسب الفئة.


وتعد فورتشنر من السيارات القلائل التي قامت شركة تويوتا بطرحها مزودة بخاصية الدفع الرباعي، بالإضافة إلى أبعادها الكبيرة والتي تناسبت مع الكثير من الظروف و الأسواق مما ساهم في إنتشارها في الكثير من الدول على رأسها الدول العربية التي تتسم بالطابع الصحراوي في طبيعتها الجغرافية مثل دول الخليج في المقام الأول مما نجحت معه السيارة في تحقيق إنتشار واسع المجال في منطقة الشرق الأوسط.


تأتي تويوتا فورتشنر بأبعاد ضخمة تتناسب مع طبيعة استخدامها في مختلف الظروف، حيث جاء طولها الكلي حوالي 4.8 متر بينما ارتفاعها بالكامل يبلغ 1.8 متر و عرضها أيضاً 1.8 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر، وتعد فورتشنر هي السيارة الوحيدة التي جاءت بتلك الأبعاد ضمن مجموعة فئات شركة تويوتا الشهيرة.


تمتلك السيارة مقصورة داخلية واسعة و مريحة تتسم بالكثير من عوامل الرفاهية والأمان حيث تحتوي على عدد خمسة أبواب خارجية، بما في ذلك الباب المخصص لحفظ الأغراض الداخلية، بالإضافة إلى إمتلاكها عدد سبعة مقاعد داخلية تسمح بركوب سبعة أفراد بشكل مريح.

محرك السيارة تبلغ سعته 2700 CC بعدد أربعة سلندرات و 16 صباب داخلي، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني للوقود، تبلغ قوة المحرك 163 حصان و عزمه الأقصى 245 نيوتن لكل متر، وذلك أثناء الدوران على سرعة اربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، متصل بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات يستطيع من خلالها تحريك السيارة حتى الوصول إلي سرعتها القصوى وهي 175 كيلو متر في الساعة.
تمتلك من الداخل شاشة عرض معلومات و تقارير و بيانات بقياس 7 بوصة، يمكن استخدامها في تشغيل الملفات من على الهاتف والرد على المكالمات الهاتفية و الصوتية، وتعمل تلك الشاشة عن طريق خاصية اللمس الحراري و الإيماءات الحركية عن بُعد.
 
تحتوي المقصورة الداخلية على مكيف أمامي منفصل و مكيف خلفي منفصل يمكن التحكم في كل منهما على حدا و فصل إحداهما عن الآخر، مما ساعد ذلك على توفير الجو الملائم والمناسب لكافة الركاب، بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لخاصية العزل و التي يتم من خلالها فصل الجو الداخلي للسيارة و درجة حرارتها عن المناخ خارجها.

فورتشنر مزودة بصندوق تبريد في المقصورة الداخلية مثبتة على الكونسول الوسطي داخل السيارة يمكن إستخدامه في حفظ المعلبات والمشروبات وبعض الأطعمة الخفيفة وذلك أثناء السفر بالسيارة لمسافات طويلة في الظروف الجوية الصعبة.

تحتوي السيارة على نظام صوتي متكامل مزود بعدد ست سماعات و مسجل صوتي داخلي بالإضافة إلي إمكانية ربط الموبايل وإتصاله بالسماعات الداخلية للسيارة والرد على المكالمات الهاتفية من خلالها و التحكم في مدى إرتفاع الصوت أو إنخفاضه عبر عجلة القيادة.

تمتلك السيارة مصابيح ضوئية من نوع الهالوجين شديد الإضاءة الذي يعمل على إيضاح الرؤية إلي حد كبير في المناطق المعتمة و شديدة الظلام، مزودة أيضاً بمصابيح ضباب خلفية و مساحات خلفية للزجاج الخلفي الخاص بها.

معدل إرتفاع السيارة من اقرب نقطة فيها إلي الأرض هو 279 مللي متر وهو معدل رائع يسمح بإستخدام السيارة في كافة الطرق بمختلف أشكالها سواء الممهد منها أو غير الممهد ، و سواء الصحراوي منها أو الرياضي و التعامل مع الطبيعة الجغرافية لأي منطقة يتم إستخدامها فيها.

تمتلك السيارة خزان وقود كبير للغاية تبلغ سعته حوالي 80 لتر وهي سعة رائعة و مناسبة لحجم السيارة وقوة محركها بالإضافة إلى المسافات الطويلة المخصصة لها السيارة لقطعها حيث تستخدم فورتشنر في الكثير من رحلات السفر الطويلة.

إمكانية طي المرايات الجانبية كهربائياً و التحكم فيها بشكل آلي دون الحاجة إلى ضمها و فتحها بالصورة اليدوية التقليدية، وتحتوي المرايا على إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج لتنبيه باقي السيارات بإتجاه تحركها.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة حيث تحتوي فورتشنر على عدد 2 حساس مثبت على أجنابها بالإضافة إلى واحد في مقدمتها وآخر في الجزء الخلفي.

تمتلك زر مخصص لتقنية تثبيت السرعة على الطريق وذلك لتسهيل مهمة القيادة على سائق السيارة بالإضافة إلى تزويدها بخاصية الخفض التلقائي للسرعة عند اقترابها من سيارة أخرى على الطريق.

ويتم طرحها في السوق المصرية بثلاث فئات كالتالي:
الفئة الأولى بسعر 765.00 جنيه
الفئة الثانية بسعر 825.000 جنيه
الفئة الثالثة بسعر 925.000 جنيه


 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا