التليفزيون يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

فيلم الممر
فيلم الممر

تقدم قنوات الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التى بذلت فيها قواتنا المسلحة التضحيات الغالية لاسترداد الأرض والكرامة ومازالت قواتنا المسلحة الباسلة تقدم التضحيات من أجل الحفاظ على أمن مصر وعلى كل شبر من أرضها.
أم الشهيد
فتحتفل قناة مصر الأولى من خلال عرض مجموعة من الأغانى الوطنية طوال اليوم ومجموعة من البرامج منها «صباح الخير يا مصر» 7.00 صباحا وتعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية حول انتصارات حرب أكتوبر منها الفيلم العربى «العمر لحظة» لماجدة الصباحى وأحمد مظهر.. وتحتفل القناة الثانية من خلال تطويع بعض برامج القناة منها برنامج «بنصبح عليك» 8.00 صباحا وتعرض القناة مجموعة من البرامج الاجتماعية منها «مصر جميلة, ام الشهيد, زينة» وتعرض القناة مجموعة من الأغانى الوطنية والتنويهات والأفلام التسجيلية والأفلام العربية ومنها «يوم الكرامة» بطولة أحمد عز ومحمد رياض و»حكايات الغريب» لمحمود الجندى ومحمد منير.
أيام السادات
كما طوعت القناة الفضائية المصرية برامجها للاحتفال بالمناسبة وتعرض 10.00 مساء فيلم «أيام السادات» بطولة أحمد زكى وميرفت امين اما قناة نايل سينما فتعرض الأفلام الوطنية أيام السادات, حكايات الغريب, العمر لحظة, الطريق إلى ايلات, يوم الكرامة. وتعرض نايل دراما بروموهات تسجيلية تذاع خلال برنامج «مساء الفن» الذى يستضيف مطربة الأوبرا ريم محسن» وتغنى عددا من الأغانى الوطنية وتترات المسلسلات الوطنية. وتعرض سهرة «ملحمة كبريت» إخراج علاء كامل, تأليف عبده مباشر, لكرم مطاوع وسمية الالفى .
الطريق إلى النصر
وتطوع قناة نايل لايف برامجها للاحتفال بالمناسبة منها برنامج «نهارك سعيد» 8.00 مساء ويليه «الليلة» ثم «أولاد حارتنا» وفى النهاية يعرض «صفحة جديدة» 9.00 مساء. تعرض قناة ماسبيرو زمان عددا من الأفلام التسجيلية التى تتحدث عن انتصارات أكتوبر مثل «وادى القمر سيناء», «الطريق إلى نصر أكتوبر 1973» وتطوع القناة مجموعة من البرامج مثل «كلام الله» الذى يتحدث عن الجهاد بالنفس والمال, وبرنامج «وقائع مصرية» ويتناول يوم اللا غفران, كما تذيع القناة لقاء الرئيس الراحل السادات مع المذيعة همت مصطفى وتعرض عددا من الأغانى الوطنية طول اليوم.
صباح القنال
كما أعدت شبكة القنوات الإقليمية خريطة فتحتفل قناة القاهرة بتطويع عدد من البرامج منها «صباح القاهرة» و»لايف ستايل» وبرنامج «مع الناس» ويتحدث عن روح أكتوبر. وفى فترة المساء تعرض برنامج «العاصمة والناس» كما تعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية منها «المشير الجمسي, أكتوبر إرادة مصرية, أيام لا تنسى» وتذيع على مدار اليوم مجموعة من الأغانى الوطنية, وتعرض فى السهرة الفيلم العربى «أيام السادات» أما قناة القنال فتذيع عددا من البرامج منها «صباح القنال, الرمال الدافئة,» كما تعرض فيلم «الطريق إلى إيلات» وعددا من الأفلام التسجيلية منها «المفاجأة, العبور الأخير, القرار».
حائط البطولات
وتحتفل قناة الإسكندرية بإذاعة عدد من التنويهات واللوجوهات والأغانى الوطنية كما تقوم بتطويع عدد من البرامج منها «صباح الإسكندرية, 30 دقيقة, راجل واتنين ستات, اسكندرية من تاني» كما تعرض القناة بثا مباشرا وإعادة لكلمة رئيس الجمهورية حول الاحتفال بالنصر, وتعرض القناة فى السهرة الفيلم العربى «حائط البطولات» لمحمود ياسين وفاروق الفيشاوى. كما طوعت قناة الدلتا برامجها للاحتفال بالمناسبة ومنها «صباح الدلتا», جدد حياتك, علشان بكرة, لست وحدك, دلتا مصر, اسهر معانا» وتعرض القناة فى السهرة الفيلم العربى «العمر لحظة. وتعرض قناة طيبة مجموعة من الأفلام التسجيلية مثل «حرب أكتوبر 1973 بعيون صناع النصر, عم ادريس, ايام لا تنسى» كما تعرض فى السهرة فيلم «رد قلبي» لشكرى سرحان ومريم فخر الدين وتعرض قناة الصعيد مجموعة من الأغانى الوطنية وبروموهات حول عيد القوات المسلحة ومجموعة من البرامج منها «صباح الصعيد, ست الستات, أم الشهيد» وعرض فترة مفتوحة بعنوان «فى ذكرى النصر».
الممر عرض أول
وتعرض قناة أون إى 11.00 مساء فيلم «الممر» احتفالا بالعيد الـ٤٦ لانتصار أكتوبر المجيد.. لاحمد عز وإياد نصار وأحمد رزق ومحمد فراج واحمد صلاح حسنى وهند صبرى تأليف وإخراج شريف عرفة الموسيقى التصويرية لعمر خيرت إنتاج هشام عبد الخالق.. يتناول الفيلم حكايات عن قوات الصاعقة المصرية من حرب ١٩٦٧وحتى حرب الاستنزاف .كما يعرض الفيلم الخميس القادم على قناة دى إم سى ويعرض الجمعة القادمة على التليفزيون المصرى وتعيد قناة أون عرضه السبت القادم ويعاد عرضه على قناة دى إم سى الثلاثاء ١٥ أكتوبر وقد نجح الفيلم فى تحقيق إيرادات غير مسبوقة قاربت ٨٠ مليون جنيه رغم طبيعته العسكرية. وتواصل قناة الحياة عرض مسلسل «العميل ١٠٠١» لمصطفى شعبان ورياض الخولى.