وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم لرواد السلاح بالصالة المغطاة باستاد القاهرة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السبت، افتتاح بطولة العالم لرواد السلاح التي تستضيفها مصر فى الفترة من 5 حتى 11 أكتوبر الجاري بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي بمشاركة لاعبين ولاعبات من 45 دولة من مختلف أنحاء العالم.



وتتضمن البطولة منافسات للفردي والفرق لثلاث مراحل عمرية فوق 50 و60 و70 عاما رجال وسيدات، ويتنافسون في مسابقات سلاح الشيش وسلاح سيف المبارزة وسلاح السيف.



حضر حفل الافتتاح عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية، وعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية للمنتخبات المشاركة بالبطولة، وعدد من قيادات الوزارة منهم اللواء محمد نور المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة "قطاع الرياضة"، والدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بقطاع الرياضة.


وبدأت فعاليات افتتاح البطولة بتكريم عدد من رموز اللعبة فى مصر تقديراً لانجازاتهم التى حققوها فى البطولات الدولية طوال مشوارهم، وشارك فى التكريم فريق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة الكابتن علاء أبو القاسم البطل الأوليمبي، وعقب ذلك طابور عرض للدول المشاركة فى البطولة.



وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن أمنياته بالتوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات من رواد لعبة السلاح خلال مشاركتهم فى منافسات البطولة، متمنياً لهم وللوفود المرافقة طيب الإقامة فى بلدهم الثاني.



وأوضح وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة العالم لرواد السلاح تأتى ضمن البطولات الرياضية الدولية التى تحتضنها مصر تأكيداً على المقومات وعوامل النجاح التى تتوافر بمصر من بنية إنشائية رياضية على أعلى مستوى وفنادق سياحية متميزة، مشيراً إلى ثقته في نجاح البطولة تنظيمياً والخروج بها على الوجه الأمثل.



وعلى هامش افتتاح البطولة، التقى الدكتور أشرف صبحي بعثة الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية قبل سفرهم إلى استراليا للمشاركة فى منافسات بطولة العالم فى الفترة من ١٢ إلى ١٩ أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تضم البعثة منتخبات السباحة وألعاب القوى والتنس الأرضي وتنس الطاولة.