الخارجية الروسية: بوجدانوف ناقش مع ممثلي الأحزاب السورية عملية التسوية في البلاد

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية ميخائيل بوجدانوف، مع ممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني في سوريا عملية التسوية في البلاد، بما في ذلك إرساء عمل اللجنة الدستورية في جنيف.


وقالت الخارجية الروسية  في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم السبت ونقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية  "التقى بوجدانوف مع أعضاء المجلس الشعبي السوري فيصل عزوز وحسين راغب الحسين، والأمين العام لحزب الشباب الوطني السوري للبناء والتغيير باروين إبراهيم، ورئيس الحزب الشعبي السوري نواف عبد العزيز الملحم، وعضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد، وكذلك رئيس مجموعة الحوار الفلسطيني صادق أبو عامر ومحمد جلبوط".


وأضافت الوزارة :"إنه خلال اللقاء الذي عقد الاجتماع يوم أمس الجمعة في موسكو، نوقشت مهام التسوية السياسية في الجمهورية العربية السورية بالتفصيل، بما في ذلك إرساء عمل بناء ومستدام للجنة الدستورية في جنيف".


وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد أعلن عن التشكيل النهائي للجنة الدستورية السورية، وأعلن أن اللجنة ستجتمع في الأسابيع المقبلة، كما أشار إلى أنه يعتقد أن إنشاء اللجنة يمكن وينبغي أن يكون بداية لطريق سياسي للخروج من الصراع نحو حل يستجيب للرغبات المشروعة لجميع السوريين. 
وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الاثنين الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسن، أن اللجنة الدستورية ستجتمع في جنيف في 30 أكتوبر.


يذكر أن قرار إنشاء هذه الهيئة صدر في يناير 2018 خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.