البنك الأهلي المصري الأول في السوق المصرفية المصرية في القروض المشتركة

البنك الأهلي
البنك الأهلي

أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال الربع الثالث من عام 2019 حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة بقيمة إجمالية وصلت إلى 28 مليار جنيه مصري.

 

وحصد البنك الأهلي المصري أيضا المركز السابع في منطقة الشرق الأوسط ونفس المركز على مستوي قارة أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك بعد مؤسسات وبنوك دولية.

 

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري علي ان هذا النجاح يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة. مؤكدا على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية مما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل. ومن ناحية أخري، شدد عكاشة علي أهمية تطوير العنصر البشري والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية حيث أن البنك يهتم بتدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة.

 

وأعرب يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري عن اعتزاز البنك باستمراره في الحصول على المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الاوسط وافريقيا. حيث صرح ان هذا يعتبر تتويجا للجهد المبذول واستكمالا لخطط البنك والتي تهدف إلى الحفاظ علي مكانة البنك الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر. مؤكدا على ان هذا النجاح يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

 

كما صرح شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بأن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وادارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري وأكد على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين كافة البنوك.