فيديو| انقسامات جديدة في حزب أردوغان.. واستقالة 840 ألف عضو

أردوغان
أردوغان

قال أعضاء سابقون في حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الحزب يشهد مزيدا من الانشقاقات وقد خسر 840 ألفا من أعضائه العام الماضي مما فاقم من المشكلات التي يواجهها بعد انسحاب اثنين من الأعضاء المؤسسين بهدف تأسيس حزبين منافسين.

وعرضت الإعلامية لبنى عسل، خلال برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، فيديو من موقع "أحوال تركية" المعارض والذي أكد أن أكثر من مليون من أعضاء حزب العدالة والتنمية انشقوا منذ العام الماضي، وهذا يمثل مؤشرا واضحا على مستوى السخط في أروقة الحزب، وهناك من يهمسون في حديثهم عن الانشقاق ومن يخاطرون بالجهر بآرائهم.

 
وشهد أردوغان، وهو الزعيم الأكثر بقاء في السلطة في تاريخ تركيا الحديث، سلسلة من الانتكاسات هذا العام بالفعل بما شمل ركودا اقتصاديا تسبب في تآكل التأييد للحزب الحاكم وهزيمة مرشحيه فى الانتخابات البلدية في أنقرة وإسطنبول، وتسببت الهزيمة في انتخابات إسطنبول البلدية في يونيو الماضي في استقالة وزير الاقتصاد السابق على باباجان من الحزب ودعوته إلى "رؤية جديدة" لإدارة البلاد.


واستقال رئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، الذي كان في وقت من الأوقات من أقرب حلفاء أردوغان، قبل أسبوعين وقال أن الحزب فقد قدرته على حل مشكلات البلاد.

 


 

ترشيحاتنا