أبرزهم «اللمبي».. نجوم ساهم علاء ولي الدين في صناعة نجوميتهم

علاء ولي الدين في لقطة من فيلم "الناظر"
علاء ولي الدين في لقطة من فيلم "الناظر"

تحل اليوم 28 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي علاء ولي الدين، الذي تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك، وقام ببطولة عدة أفلام.

 

ساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، وترصد "بوابة أخبار اليوم" حكاية كل نجم ساهم الفنان الراحل في صناعة نجوميته.

 

- أحمد حلمي الذي ظهر في شخصية "عاطف" في فيلم "الناظر"، وحقق ثنائي ناجح مع علاء ولي الدين، ليعملا سويا مرة أخرى في فيلم "عبود على الحدود" ومسرحية "حكيم عيون" ، ليتألق أحمد حلمي بعدها في العديد من الأفلام التي ساهمت في صنع نجوميته حاليًا والتي كانت أولها "رحلة حب"، وثانيها "ميدو مشاكل".

- كريم عبدالعزيز الذي ظهر مع علاء ولي الدين في فيلم "عبود على الحدود"، ليظهر كل من كريم وأحمد حلمي مع الفنان الراحل في الفيلم الذي نال شهرة كبيرة، وتكرر التعاون مع بعضهما في مسرحية "حكيم عيون"، لينطلق بعدها كريم عبد العزيز في أعماله في السينما ليصبح واحدًا من نجوم الشباك في الوقت الحالي.

- محمد سعد، فمن لا يعرف شخصية "اللمبي"، الذي كانت بداية تعارف محمد سعد للجمهور، حيث كان أول ظهور في فيلم "الناظر" مع علاء ولي الدين، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، ليستغل بعدها "سعد" اسم الشخصية، ويجسد دور البطولة في السينما عبر أفلام "اللمبي"، و"اللي باللي بالك"، و"عوكل"، وغيرها.