تايم لاين| محافظات مصر تنتفض تأييدًا للرئيس السيسي

مظاهرات
مظاهرات

شهدت العديد من محافظات الجمهورية مسيرات حاشدة ومؤيدة للرئيس الفتاح السيسي، مؤكدين على دعمهم للرئيس والمحافظة على استقرار الوطن، والنهوض بالبنية التحية واستكمال المشروعات القومية، حيث شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات جولات ومسيرات وسيارات ترفع «علم مصر»، من أجل دعم الرئيس.


«الإسكندرية»
ففي شهدت شوارع الإسكندرية، حالة من الهدوء الكامل في جميع أنحاء المدينة، ولم تسجل خروج أي تظاهرات.

وانتشرت القوات الأمنية في جميع أنحاء المدينة، خاصة الميادين والشوارع الرئيسية، للتدخل السريع في حال تسجيل أي حالة للخروج عن القانون.

واتجه السكندريون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إلى الشواطئ، والتي شهدت توافدًا مكثفًا لم تشهده خلال فترة الصيف، خاصة شواطئ المعمورة والمندرة وسيدي بشر وميامي.

ولا تزال قوات الأمن في حالة استنفار كامل، تحسبا لأي مظهر للخروج عن القانون خلال فترة المساء بشوارع المدينة.

 

«الإسماعيلية» 
شارك الآلاف من أبناء محافظة الإسماعيلية في دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضد المخططات الخارجية والمحاولات الفاشلة التي تحاك بمصر. 

تجمع المواطنون بمختلف مدن ومراكز المحافظة عقب صلاة الجمعة مباشرة وتجمعوا في حافلات وتوجهوا للقاهرة ليشاركوا في الحفل الذي أقيم في حب مصر في المنصة.

وحمل أبناء الإسماعيلية الأعلام واللافتات المؤيدة للرئيس السيسى مرددين الهتافات المطالبة بدعم الرئيس والمحافظة على استقرار الوطن وسلامة أراضية وشهدت مشاركة أبناء الإسماعيلية كافة الطوائف والأعمار السنية من شباب وكبار السن وفتيات وسيدات.

«بوابة أخبار اليوم» رصدت تجمع أبناء الإسماعيلية، ثم التحرك إلى القاهرة ثم المشاركة الفعالة في تقديم رسالة حب وتأييد للقائد عبد الفتاح السيسي وجيش مصر العظيم، حاملين أكبر علم يطوف المنصة.


«قنا» 
خلت شوارع محافظة قنا، اليوم الجمعة، من المظاهرات المعادية للدولة التي طالبت بها جماعة الإخوان الإرهابية، وسط تواجد أمني مكثف في الميادين الرئيسية.

وأكد أهالي مركز قوص، جنوبي قنا، عدم صحة مقطع الفيديو الذي بثته قناة "الجزيرة" القطرية، بوجود مظاهرات في المحافظة، موضحين أن عدد من خرج لا يتعدى 20 شخصًا، أمام المسجد العمري بقوص، واصفين إياهم بالمأجورين.

وأوضح الأهالي أنهم يقفون بجانب الدولة وقيادتها، داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها ورئيسها من كل فتن.

وخلى ميدان الساعة، والذي يُعد أكبر ميادين قنا، واتخذت منه جماعة الإخوان الإرهابية موقعا لاعتصامهم في وقت سابق بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، من أي مظاهرات، وسط سيولة مرورية.

وشهد ميدان العروسة بنجع حمادي، تواجدًا أمنيًا خاصة أن الميدان شهد خروج مظاهرة محدودة الجمعة الماضية، كما خلى من أي مظاهرات.

 

«الدقهلية» 
شارك الآلاف من أبناء محافظة الدقهلية في مليونية دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجمع المواطنون بمختلف مدن ومراكز المحافظة منذ الصباح وتوجهوا للقاهرة ليشاركوا في الحفل الذي أقيم في حب مصر في المنصة.

ورفع المواطنون أعلام مصر وصور الرئيس السيسى ورددوا الهتافات المؤيدة للرئيس واستقرار الوطن والمنددة بالخونة والمخربين، ثم انطلقت عشرات الأتوبيسات بالمواطنين التي تضمنت مشاركة قوية للمرأة والشباب للقاهرة وانبعثت هتافاتهم والأغانى الوطنية طوال الطريق حيث شهدت الأوتوبيسات ملحمة وطنية.


 «كفر الشيخ»
ففي كفرالشيخ، عمت المسيرات أرجاء المحافظة عقب صلاة الجمعة، حيث حمل المشاركون أعلام مصر ورفعوا صور الرئيس السيسي في تحد واضح للمحرضين على زعزعة استقرار مصر أو هز الثقة بين المصريين ورئيسهم.

وانتشرت مكبرات الصوت في ميدان النصر بمدينة كفرالشيخ تردد الأغاني الوطنية، وأكد المواطنون أن مصر لن تعود للوراء ولن ينال منها الصغار.

 

«الفيوم»
وفي الفيوم، وتحت شعار "تحيا مصر" انطلق المئات من الشباب والرجال والنساء، في موكب وطني متجهين إلى النصب التذكاري بالقاهرة، لتأييد الدولة المصرية، ودعم القيادة السياسية، وتوصيل رسالة مهمة لقوى الشر بأن مصر آمنة مستقرة تقدر حجم النهضة الكبرى في المنشآت والبنية التحتية والخدمات.

وغادر عدد من المواطنين الميادين الرئيسية والمراكز بالفيوم، في ساعات مبكرة من صباح اليوم واستقلوا سيارات على نفقتهم الخاصة لتأكيد حبهم للوطن وحرصهم على أمنه واستقراره وتقديرا لجيش مصر العظيم، وشارك في الحشد الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية والشعبية.

 

«السويس» 
وفي السويس، أكد المحافظ عبد المجيد صقر أن المحافظة تشهد هدوءا بجميع ميادينها وشوارعها، مشيرا إلى التواجد الأمني المكثف لتحقيق الانضباط وعدم الخروج على القانون. 

ونفي المحافظ ما تردد في وسائل الإعلام التابعة للجماعات الإرهابية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود مسيرات مناهضة للنظام، مؤكدا أنها أكاذيب تهدف لزعزعة الاستقرار الذي تشهده المحافظة. 

وأشار إلى قيامه بجولة تفقدية في شوارع المحافظة والأسواق التجارية والتقى المواطنين الذين أكدوا دعمهم للرئيس السيسي وخطواته الجادة لتحقيق التنمية في مصر. 

وأوضح المحافظ أن المحافظة شهدت في عهد الرئيس السيسي إقامة مشروعات تنموية حقيقية ورصفا للطرق وتعزيز الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى إقامة مشروعات صناعية لتوفير فرص عمل للشباب.

 

«دمياط»
حرص أبناء دمياط من الرجال والسيدات والشباب والفتيات بمختلف الانتماءات السياسية والحزبية والشعبية، وعدد من نواب البرلمان على الذهاب للمنصة للمشاركة في حب مصر ودعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضد الإرهاب وتحقيق مزيد من التقدم والإزهار والبناء والتعمير والنهوض بالوطن اقتصاديا دعما للاستقرار.

كانت جميع مراكز ومدن وقرى دمياط في الساعات الأولى شهدت منذ صباح اليوم تجمع الآلاف من أبناء المحافظة لاستقلال عشرات الأتوبيسات والسيارات الخاصة في رحلات جماعية وأسرية للتوجه للقاهرة للمشاركة في حب مصر بالمنصة، لدعم وتأييد الرئيس من أجل أمن واستقرار الوطن.

وانطلقت الوفود على أنغام الأغاني الوطنية رافعين أعلام مصر تحت شعار «يوم في حب مصر»، لدعم واستكمال مسيرة الإنجازات للنهوض بالوطن.